Tuesday 29th June,200411597العددالثلاثاء 11 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

إسرائيل ترد بقصف المنشآت المدنية وتقسم قطاع غزة إلى ثلاث مناطق إسرائيل ترد بقصف المنشآت المدنية وتقسم قطاع غزة إلى ثلاث مناطق
الصواريخ الفلسطينية تقتل مستوطنين بعد عملية النفق النوعية

* القدس المحتلة غزة رام الله الوكالات:
وجّهت المقاومة الفلسطينية فجر أمس ضربة موجعة أخرى لاسرائيل بعد عمليتها النوعية الناجحة في مفرق المطاحن عندما فجرت نفقاً في موقع عسكري اسرائيلي ما أدى إلى مقتل وجرح عدد كبير من الجنود الاسرائيليين، وردت اسرائيل بقصف المنشآت والمدنيين في غزة وإغلاق القطاع من خلال تقسيمه إلى ثلاث مناطق أمنية.
فقد أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) أمس الاثنين مسؤوليتها عن إطلاق أربعة صواريخ قسام على مستوطنة اشدروت جنوب اسرائيل، حيث أعلنت اسرائيل مقتل شخصين. وقالت الكتائب في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه ان (مجاهديها تمكنوا من قصف ما تسمى بمغتصبة اشدروت بأربعة صواريخ قسام أصابت أهدافها بحيث نتج عنها مصرع صهيونيين وجرح عدد آخر).
وأعلنت كتائب القسام (مسؤوليتها عن قصف المغتصبة بعد التفجير ليل الأحد الاثنين في مفرق المطاحن)، مؤكدة ان (مقاومتنا لعدونا الغاصب ليست كما يظن البعض أنها فعل ورد فعل بل طريقنا لتحرير أرضنا ونشر إسلامنا).
****
وقد اعتبرت عملية التفجير في مفرق المطاحن نقلة نوعية في أسلوب المقاومة الفلسطينية.
هذا وقد أفاد التلفزيون العام الاسرائيلي ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون دعا كبار مسؤولي الأمن إلى اجتماع للبحث في الرد على إطلاق صواريخ فلسطينية على الأراضي الاسرائيلية الذي أوقع قتيلين.
وسيبحث الاجتماع أيضا الهجوم بالمتفجرات الذي استهدف مساء الأحد موقعاً اسرائيلياً في قطاع غزة وقتل خلاله وجرح عدد من الجنود الاسرائيليين. وسيجري شارون المحادثات خصوصاً مع وزير الدفاع شاوول موفاز ورئيس هيئة الأركان موشي يعالون.
وفي إطار ردود الفعل على الهجمات الفلسطينية الناجحة فقد أفاد مصدر أمني فلسطيني ان الجيش الاسرائيلي فرض أمس إغلاقاً شاملاً على قطاع غزة وقسمه إلى ثلاثة أجزاء، في أعقاب تفجير الموقع العسكري الاسرائيلي.
وقال المصدر الأمني ان الجيش الاسرائيلي (فرض منذ صباح الاثنين إغلاقاً مشدداً على قطاع غزة وقسمه إلى ثلاثة أقسام لعزل جنوبه وشماله عن وسطه).
وأوضح ان الجيش (أغلق معبر رفح الحدودي بين مصر والأراضي الفلسطينية في رفح جنوب قطاع غزة المنفذ الوحيد لمسافرين الفلسطينيين إلى العالم الخارجي).
كما أغلق الجيش (معبر ايريز والمنطقة الصناعية في ايريز وجميع المعابر التجارية بين قطاع غزة واسرائيل ومنع العمال من التوجه إلى أماكن عملهم في اسرائيل)، على حد قول المصدر نفسه.
كما أغارت طائرات مروحية إسرائيلية من طراز أباتشي في ساعة مبكرة من فجر أمس الاثنين على أهداف في مدينة غزة.
وأفاد مراسل وكالة الأنباء الألمانية في غزة بأن المروحيات الاسرائيلية أطلقت 13 صاروخاً على أهداف في المدينة مشيرا إلى أن القصف استهدف في البداية مخرطة في وسط حي الزيتون شرقي المدينة.
وقال المراسل إن التيار الكهربائي انقطع عن معظم أحياء مدينة غزة جراء القصف المروحي الاسرائيلي مشيراً إلى أن الصواريخ سقطت على أهداف في شرق وشمال المدينة وأن عويل سيارات الإسعاف يسمع في أنحاء غزة.
وجاء الهجوم الاسرائيلي في أعقاب تفجير نشطاء فلسطينيين لموقع عسكري إسرائيلي في قطاع غزة مساء أمس الأحد ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من الجنود الاسرائيليين.
وقال مسعفون وشهود فلسطينيون ان القوات الاسرائيلية قتلت شرطياً فلسطينياً وصبياً بعد الانفجار الذي وقع في موقع الجيش بمفرق المطاحن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved