Sunday 27th June,200411595العددالأحد 09 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الصيف والسياحة"

أمين عام السياحة بحائل: من الضروري انعقاد اجتماع تنسيقي لمسؤولي المهرجانات بالمملكة أمين عام السياحة بحائل: من الضروري انعقاد اجتماع تنسيقي لمسؤولي المهرجانات بالمملكة
أمير حائل ونائبه سر نجاحنا والغرفة التجارية نجحت في التنظيم

* حائل - عبد العزيز العيادة - وحمد الغصوني:
حقق مهرجان حائل السياحي (حايل صيفها هايل 3) نجاحاً متميزاً هذا العام، حيث تنوعت الفعاليات وجذبت أعدادا كبيرة من الزوار والحضور، وإزاء هذا كان لا بد من تسليط الضوء على ما تحقق من نجاح ومعرفة المزيد عن المهرجان عبر هذا اللقاء الذي أجريناه مع أمين عام اللجنة العليا للسياحة ورئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية بحائل الأستاذ خالد بن علي السيف الذي كان صريحاً معنا وإليكم هذا اللقاء.
* ما رأيكم فيما تم من فعاليات في مهرجان حائل السياحي حتى الآن؟
- الآن وقد أوشك المهرجان على دخول أسبوعه الثالث فقد تحققت العديد من الفعاليات والأنشطة التي كما تلاحظون قد نالت استحسان المتابعين والجمهور الذين هم المرآة التي نرى من خلال نتائج جهودنا.
* ما هو دور الغرفة التجارية الصناعية في المهرجان؟
- الغرفة التجارية الصناعية بحائل هي الراعي الرسمي والمشرف على جميع فعاليات المهرجان بتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل.
* هل واكب الدور الإعلامي طموحات المنظمين في تغطية متميزة للمهرجان؟
- الدور الإعلامي مستواه إلى الآن جيد ولكن نطمح من الإعلاميين المزيد من التغطيات الإعلامية لجميع فعاليات المهرجان.
* ما هي انطباعاتكم بعد لقائكم والقائمين على المهرجان السياحي بصاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل؟
- كان لاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل للقائمين على المهرجان الأثر الطيب في الدعم المعنوي والمحفز للمزيد من العمل على إبراز فعاليات وأنشطة المهرجان.
وقد سرنا متابعة سموه وانطباعاته عن فعاليات المهرجان.
* ما هو دور الجهات الحكومية في مهرجان حائل السياحي لهذا العام؟
- الجهات الحكومية كان لها دور بارز ومميز في المشاركة في الإعداد للمهرجان فمثلاً: قامت البلدية في تعاون مثمر وبناء بتجهيز المواقع التي تقام عليها الفعاليات، أما بالنسبة للشرطة فقد كان لها جهود ملحوظة ومشكورة من خلال تواجدها في المواقع السياحية التي تقام عليها الفعاليات.
وكذلك نشكر الشؤون الإسلامية على تعاونها المثمر والفعال بالمشاركة في الندوات والمحاضرات، ونذكر كذلك الدفاع المدني الذي كانت له مشاركات في مواقع الفعاليات، ولا ننسى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات التي تشارك في المهرجان من خلال معرض متنقل للتوعية بأضرار المخدرات.
* من خلال تجربتكم بالمهرجانات، هل تؤيد ان يكون هناك استفادة من الخبرات بين المنظمين للمهرجانات بالمملكة؟
- أتمنى ان يكون هناك اجتماع تنسيقي من اللجان المنظمة للمهرجان في مناطق المملكة للاستفادة من الخبرات وتنسيق مواعيد المهرجانات ليتم تغطية الإجازة وذلك من خلال جدول منسق فيما بيننا.
* هل هناك فعاليات مميزة في مهرجان حائل السياحي لصيف هذا العام؟
- نعم هناك فعاليات مميزة وتعرض لأول مرة، حيث قامت الغرفة التجارية الصناعية بحائل باستضافة عدد من الفرق من خارج المنطقة لتغطية بعض الفعاليات مثل برنامج التطعيس والذي أقيم خلال الفترة من 28 إلى 30-4- 1425هـ الذي لاقى نجاحاً كبيراً وكذلك فرقة مسرح الطفل والذي يقام يومياً في حديقة السمراء وفرقة صقر الصحراء للطيران الشراعي التي قامت بعروض البراموتر خلال حفل الافتتاح ولاقت كذلك إشادة من الحضور بنجاح عروضها.
وهناك العديد من الفعاليات القادمة مثل عروض صقور الجو الذي سيقام خلال الفترة من 15 إلى 18-5-1425هـ في مطار حائل، كذلك أكبر كبسة في العالم التي دخلت ضمن أرقام جينيس القياسية وتعتبر فعالية خيرية سوف يستفاد من الفائض عبر الجمعيات الخيرية لتوزيعها على المحتاجين، بالإضافة إلى العديد من المفاجآت المتميزة القادمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved