Sunday 27th June,200411595العددالأحد 09 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

عدم الاعتراف بنتائج انتخابات الجالية عدم الاعتراف بنتائج انتخابات الجالية
لجنة يمنية للتحقيق في قضية رسوم غير قانونية

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
من المقرر أن تصل إلى المملكة في غضون اليومين المقبلين لجنة من وزارة الخارجية اليمنية لإجراء تحقيقات داخل سفارة اليمن بالرياض في قضية رسوم غير قانونية قيل إن السفارة فرضتها على المغتربين اليمنيين المقيمين في المملكة وقالت مصادر رسمية في صنعاء إن توجيهات عليا صدرت إلى وزارة الخارجية اليمنية لتتوجه إلى الرياض للقيام بتحقيق حول قضية الرسوم غير القانونية التي فرضت على المغتربين اليمنيين من قبل سفارة بلادهم.. ويأتي ذلك على خلفية شكاوى تقدم بها مغتربون يمنيون أي السلطات المعنية في صنعاء حول قيام السفرة اليمنية بالرياض بفرض رسوم غير قانونية عليهم أثناء قيامهم ببعض الإجراءات والمعاملات لدى السفارة ومنها ما يتصل بتجديد جوازات سفرهم أو إضافة أولادهم إلى جوازاتهم وغيرها من المعاملات الأخرى.
وكان وزير شئون المغتربين اليمنيين عبده على القباطي قد انتقد فرض مثل هذه الرسوم على المغتربين اليمنيين في المملكة من جانب سفارة اليمن.. واعتبر الوزير القباطي أن هذه الرسوم المستحدثة من قبل السفارة اليمنية في الرياض غير قانونية ويجب إلغائها على الفور.
وأضافت المصادر أن التوجيهات نصت كذلك على عدم الاعتراف بنتائج الانتخابات للجالية اليمنية في الرياض لكونها انتخابات غير شرعية واعتبار أي انتخابات تجرى يجب أن تكون تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ووزارة شئون المغتربين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved