Saturday 26th June,200411594العددالسبت 8 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

الهلال والزمالك يبحثان عن الثالث الهلال والزمالك يبحثان عن الثالث
الصفاقسي والإسماعيلي في نهائي دوري أبطال العرب

* بيروت - موفد الجزيرة:
تأهل فريق الإسماعيلي المصري والصفاقسي التونسي للمباراة النهائية لدوري أبطال العرب التي ستقام غداً الأحد على استاد الملعب البلدي ببيروت.
وجاء تأهل الإسماعيلي رغم خسارته من الهلال 1-2 مستفيداً من فوزه في المباراة الأولى 2-صفر فيما جاء تأهل فريق الصفاقسي التونسي بعدفوزه على الزمالك المصري بهدفين لهدف حيث كان الصفاقسي قد فاز في المباراة الأولى بهدفين دون مقابل.
****
الهلال * الإسماعيلي
رد الهلال خسارته الأولى امام الاسماعيلي المصري وهزمه بهدفين مقابل هدف ليتأهل الاسماعيلي للمباراة النهائية لدوري أبطال العرب بمجموع المباراتين نظراً لفوزه في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين.
تقدم الاسماعيلي بهدف في الدقيقة 29 من الشوط الاول بواسطة لاعبه عمر جمال ليصعب من مهمة الهلال الذي أدرك التعادل في الدقيقة 77 من المباراة بواسطة البديل سيسيه.. ثم اضاف حسين العلي بعد دخوله بدقائق.
وفي الدقيقة 90 من المباراة هدف الترجيح للهلال الذي لم يكن كافياً لبلوغ المباراة النهائية.
قدم الفريقان مباراة أقل كثيراً من لقاء الذهاب وخصوصاً الاسماعيلي بينما أجرى الفريق الهلال العديد من التعديلات في صفوفه والتي أثمرت الفوز بالمباراة ورد الاعتبار.
* شوط المباراة الأول شهد تفوق الاسماعيلي نسبيا بعد سيطرته على وسط الميدان ومن ثم النجاح في تسجيل هدف مسبق الذي يحسب بهدفين كون المباراة تعد على أرض الهلال.. وهو ما منح الاسماعيلي راحة كبيرة في المباراة وصعب مهمة الهلاليين.
التغييرات الهلالية التي أجراها اوسكار تركزت على خطي الوسط والهجوم حيث شارك سعد الدوسري مكان الشايع وسامي الصويلح مكان تراوري وسيسيه ولم يتمكن الهلال من تدارك اوضاعه سوى في الشوط الثاني وخصوصاً بعد 15 دقيقة من بدايته.. حيث شهد الشوط الأول أداء هادئاً من الفريقين مع اخطاء عديدة ارتكبها الهلاليون على مستوى التمرير والتركيز والتغطية الدفاعية.. حيث نجح مهاجمو الاسماعيلي في تهديد مرمى الهلال عبر الاطراف والعمق وسنحت أكثر من فرصة في مواجهة الدعيع منها كرة اصطدمت بالقائم..
وبعد مرور 29 دقيقة تقدم عمر جمال بكرة من العمق الدفاعي وتجاوز الدعيع ثم سدد كرته بالمرمى الخالي محرزاً هدف الاسماعيلي والمباراة الاول.
بعد ذلك فشلت المحاولات الهلالية في تجاوز خط الدفاع المصري لينحصر اللعب وسط الميدان مع ظهور فجوات عديدة في الدفاع الهلالي.. لكن الاسماعيلي فشل في اضافة هدف ثان لينتهي الشوط الاول مصرياً بهدف وحيد.
* مع بداية الشوط الثاني أجرى اوسكار تغييراً بدخول تراوري مكان سعد الدوسري وحاول الهلال اللعب مهاجماً داخل ملعب الاسماعيلي لكن هجماته لم تأخذ طابع الجدية سوى بعد مرور 15 دقيقة حين تسيد الهلال اللعب واستفاد من صحوة لاعبيه عمر الغامدي في الوسط وأحمد الصويلح في الجهة اليمنى مع تقدم ظهيري الجنب وأهدر الهلاليون العديد من الكرات امام التكتل المصري داخل منطقة الجزاء.. ومع الاندفاع الهلالي ومع ارتفاع اداء الهلال تقدم الصويلح بكرة ناحية اليمين متجاوزاً المدافعين عمر فهيم ومحمد يونس وحول كرة رائعة داخل خط الستة اكملها سيسيه هدفاً هلالياً بعد دخوله بديلاً للخثران في الدقيقة 77.. ويواصل الهلال سيطرته وزحفه الهجومي امام تراجع كامل للاسماعيلي مع ارتفاع الروح المعنوية للهلاليين ويجري اوسكار تغييراً آخر بخروج سيسيه ودخول العلي ليحوله له الدوخي كرة جميلة وضعها في الشباك هدفاً ثانياً منح الهلاليين فوزاً معنوياً وتركوا التأهل للاسماعيلي المصري لملاقاة الفائز من الصفاقسي التونسي والزمالك المصري.
الصفاقسي * الزمالك
وفي المباراة الثانية فاز فريق الصفاقسي التونسي على الزمالك المصري بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم الفريق المصري بهدف في الشوط الأول ليتعادل الفريق التونسي.في الشوط الثاني، الذي شهد خروجاً عن الروح الرياضية من جانب عناصر فريق الزمالك بعد تسجيل الصفاقسي هدف التعادل، حيث حدث اشتباك بين اللاعبين، كما تهجم لاعبو الزمالك على حكم المباراة الذي طرد مدحت عبدالهادي لتلفظه عليه، فيما تجاوز عن البقية الذين دفعوه بأيديهم عدة مرات، كما طرد الحكم عبدالحكيم الشلماني (ليبي) لاعب الزمالك طارق السيد لمخاشنته وتعمده العنف ضد التايبي بعد استئناف اللعب، استطاع الصفاقسي تسجيل هدف الفوز مع نهاية المباراة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved