Saturday 26th June,200411594العددالسبت 8 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

أمم أوروبا 2004 أمم أوروبا 2004
مواجهة متكافئة بين هولندا والسويد

* (أ .ف .ب):
تواجه هولندا التي تخطت مطبات كثيرة لبلوغ نهائيات امم اوروبا 2004 المقامة حاليا في البرتغال، ثم خرجت من عنق الزجاجة في الدور الاول، نظيرتها السويد في مباراة متكافئة نسبيا اليوم السبت في فارو في ربع النهائي.
وكانت هولندا احتاجت الى الملحق الاوروبي لتحجز مكانها بين الكبار، فخسرت ذهابا امام اسكتلندا صفر-1، قبل ان تفوز عليها 6 - صفر ايابا. وفي النهائيات، حققت تعادلا صعبا مع جارتها المانيا 1 -1، قبل ان تخسر بشكل مفاجىء امام تشيكيا 2 -3، ثم استعادت توازنها بفوز صريح على لاتفيا 3 -صفر وبلغت ربع النهائي مستغلة في الوقت ذاته خسارة المانيا امام تشيكيا 1 -2.
ويبدو ان روح التضامن عادت الى المنتخب الهولندي وبدا ذلك جليا اثر انتهاء المباراة مع لاتفيا حيث احتفل الجميع بالتأهل في مشهد غير مألوف بين اعضاء المنتخب عادة.
ويعول المنتخب الهولندي على قناصه مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي رود فان نيستلروي الذي يشارك في اول بطولة كبرى له في مسيرته واثبت بأنه احد افضل المهاجمين في العالم بدليل تصدره ترتيب الهدافين برصيد اربعة اهداف بالتساوي مع مهاجم انكلترا واين روني.
ويملك فان نيستلروي فرصة الانفراد بالصدارة لان روني فشل في التسجيل في مباراة فريقه امس ضد البرتغال علما بأنه خرج مصابا في الدقيقة 26 كما انه لن يتمكن من رفع رصيده لأن انكلترا ودعت البطولة.
واعتبر فان نيستلروي بأنه حاليا في كامل مستواه الفني وقال: (اعتقد بأنها افضل فترة اعيشها في صفوف المنتخب، وآمل ان تستمر).
وتابع (انا سعيد لان اهدافي كانت حاسمة في تأهل منتخب بلادي الى ربع النهائي وهذه هي مهمة المهاجم وآمل ان استمر في هز الشباك).
واوضح فان نيستلروي بأنه يشعر بخوض هذه البطولة على ارضه وقال (حيثما لعبنا فان اللون البرتقالي يكون طاغيا وبالتالي نشعر كأننا نلعب على ملعبنا وبين جمهورنا).
وتابع (مؤازرة الجمهور لنا ساعدتنا كثيرا في تخطي الاوقات الصعبة التي واجهناها في الدور الاول ورأى المهاجم الخطير بأن السويد قدمت افضل العروض في البطولة حتى الآن وقال (قدمت السويد افضل اداء في البطولة وتملك مهاجمين رائعين هما هنريك لارسون وزلاتان ابراهيموفيتش وقد سجلا العديد من الاهداف وبالتالي يجب ان نفرض رقابة صارمة عليهما).
ويستمر غياب المدافع ويلفريد بوما وسينوب عنه كما في المباراة السابقة فرانك دي بوير الذي حمل في الوقت ذاته شارة القائد ايضا.
في حين سيعود المدافع الآخر جون هيتينغا بعد انتهاء عقوبة وقفه لمباراة واحدة.
في المقابل يتطلع مهاجم السويد زلاتان ابراهيموفيش الى مواجهة زملائه في فريق اياكس امستردام رافايل فان در فارت وجون هيتينغا وويسلي سنايدر وقال الاول: (لقد تحدثنا عن المباراة وتبادلنا المزاح حولها، لكننا سنضع صداقتنا جانبا خلال المباراة).
واوضح (امر مميز لي ان اواجه هولندا لان اعيش في هذا البلد).
وتابع (لا شك بأن هولندا تملك الافضلية النسبية لكن كل شيء يمكن ان يحصل ونستطيع ان نلحق الهزيمة بهم اذا لعبنا بمستوانا الحقيقي).
واعتبر زميل ابراهيموفيتش هنريك لارسون بأن فريقه سعيد ببلوغ ربع النهائي لكن الوصول الى هذا الدور ليس نهاية المطاف بالنسبة اليهم وقال: (لقد وضعنا اهدافا جديدة ونحن اكثر ثقة بأنفسنا الآن).
وتواجه السويد مشكلة في خط الدفاع حيث سيغيب اريك ادمان بداعي الوقف في حين يحوم الشك حول مشاركة تيدي لوسيتش المصاب في وركه ايضا.
واعرب لاعب وسط ارسنال الانكليزي فريدي ليونغبرغ عن تفاؤله بقدرة فريقه على بلوغ نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1992 عندما استضاف البطولة وقال: (الطريقة التي عدنا فيها في المباراتين الاخيرتين ضد ايطاليا وضد الدنمارك تؤكد بأننا لا نستسلم بسهولة وقد اعطانا هذا الامر دفعة معنوية هائلة).
وتابع: (معنويات اللاعبين عالية اكثر من اي وقت مضى).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved