Saturday 26th June,200411594العددالسبت 8 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بدء التسجيل بكلية الطب والعلوم الطبية في جامعة أم القرى.. اليوم بدء التسجيل بكلية الطب والعلوم الطبية في جامعة أم القرى.. اليوم

* مكة المكرمة - عمار الجبيري:
تبدأ كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة أم القرى اليوم السبت في استقبال طلبات الراغبين والراغبات في الالتحاق بالكلية من حملة الثانوية العامة، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة المنورة بالعابدية.
وأوضح عميد الكلية الدكتور عبدالرزاق بن محمد نور سلطان أن استقبال الطلبات سيستمر لمدة ثلاثة أيام من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا من كل يوم من أيام القبول، مبينا أن الاختبار التحصيني للمتقدمين والمتقدمات سيكون يوم الخميس الثالث عشر من الشهر الجاري من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الساعة الثانية ظهراً، وذلك بصالة الاحتفالات الكبرى بالمدينة الجامعية، فيما تعلن قوائم الطلاب والطالبات للمقابلات الشخصية يوم الأربعاء التاسع عشر من الشهر الجاري في الساعة الثانية ظهرا، وذلك بمقر كلية الطب والعلوم الطبية بالعابدية.
وأفاد أن الكلية حددت يوم السبت الثاني والعشرين من الشهر الجاري موعدا لإجراء المقابلات الشخصية للذين تم ترشيحهم لدخول المقابلات من المتقدمين والمتقدمات وذلك من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية ظهراً، فيما تعلن نتائج القبول بالكلية يوم الأربعاء السادس والعشرين من الشهر الجاري في الساعة الثانية ظهرا، وذلك بمقر الكلية، وسيتم استقبال ملفات المقبولين ابتداء من يوم السبت التاسع والعشرين إلى اليوم الرابع من شهر جمادى الثانية القادم بمقر الكلية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية ظهراً.
وبيّن الدكتور سلطان ان الكلية أعدت جدولاً زمنياً يوضح مواعيد تقديم الطلبات للالتحاق بالكلية، وذلك حسب النسبة المئوية الحاصل عليها الطالب أو الطالبة في الشهادة الثانوية، حيث حددت يوم السبت 8-5 للحاصلين على نسبة 94 في المائة فما فوق، ويوم الأحد 9-5 للحاصلين على نسبة 92 فما فوق، ويوم الاثنين 10-5 للحاصلين على نسبة 90 فما فوق، وذلك من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة 12 ظهرا، مع احضار أصل شهادة الثانوية العامة مع 4 صور وأصل حسن السيرة والسلوك مع 4 صور منها، وأصل بطاقة الأحوال مع 4 صور منها.. وبالنسبة للمتقدمين الذين أمهاتهم سعوديات عليهم إحضار أصل شهادة الميلاد مع اثبات هوية الوالد وإقامة الوالد وصورتين منهما، إضافة إلى ثلاث صور شخصية بالنسبة للطلاب.
وكشف عميد كلية الطب والعلوم أن متطلبات القبول للالتحاق بالكلية هي أن يكون الطالب حاصلاً على الثانوية العامة بمعدل عام لا يقل عن 90 في المائة ومعدل خاص لمواد الأحياء والكيمياء والفيزياء واللغة الإنجليزية لا يقل عن 90 في المائة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وألا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية العامة أكثر من عامين.
وبيّن انه سيتم قبول 215 طالباً وطالبة في برنامج الطب والجراحة و160 طالبا وطالبة في برنامج العلوم الطبية (طب مختبرات)، وبذلك يصبح مجموع الطلاب والطالبات الذين سيتم قبولهم بالكلية للعام الدراسي الجامعي القادم 1425 - 1426هـ 375 طالبا وطالبة.
وأهاب الدكتور عبدالرزاق سلطان بالطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق ممن تنطبق عليهم الشروط الالتزام بالمواعيد المحددة لتقديم الطلبات وفق الجدول الذي أعدته الكلية، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved