Saturday 26th June,200411594العددالسبت 8 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

منتدى عربي لدعم الاستثمارات النفطية منتدى عربي لدعم الاستثمارات النفطية

* القاهرة - واس:
يعقد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية اجتماعا بالقاهرة غداً الاحد للاتفاق على مشروع جدول أعمال المنتدى الثالث لمؤسسات البترول العربية المقرر عقده بمدينة الاقصر، وصرح الدكتور أحمد جويلي أمين عام المجلس بأن جدول أعمال المنتدى يتضمن التوسع الاستثماري في مجال النفط والطاقة وتحليل المتغيرات الاقتصادية العالمية المؤثرة على قطاع النفط والتقنيات الحديثة في الانشطة البترولية ونتائج تطبيقاتها بالدول العربية في مجال الانتاج وتطوير الحقول البترولية.
وأضاف ان جدول الاعمال يتضمن أيضا الواقع الراهن لقطاعات النفط والطاقة وامكانية توسعه في ظل المتغيرات العالمية ومجالات التعاون العربي في هذين القطاعين والتصنيع واستغلال المشتقات البترولية ودور المؤسسات المالية العربية في مجال دعم المشروعات المشتركة في القطاعين.
ومن المقرر ان يشارك في فعاليات المنتدى وفود من عدد من الدول العربية بينها مصر والبحرين والاردن ولبنان والعراق وتونس وليبيا وسلطنة عمان وفلسطين وموريتانيا واليمن.
من ناحية أخرى يناقش الدكتور أحمد جويلي خلال اجتماعه بالمندوبين الدائمين بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية يوم الاثنين المقبل البرنامج التنفيذي لقرارات الدورة العادية 79 للمجلس خاصة اقتراح مصر بانشاء الصندوق العربي للتبادلية التجارية للاستثمار والتنمية حيث سيتم عرض النتائج على الملتقى الاقتصادي المقرر عقده في النصف الثاني من اكتوبر المقبل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved