Saturday 26th June,200411594العددالسبت 8 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

محاصرة الحوثي وعدد قليل من أتباعه في جبل بمنطقة حيدان في صعدة محاصرة الحوثي وعدد قليل من أتباعه في جبل بمنطقة حيدان في صعدة
صنعاء:مقتل 46 وإصابة 35 من أتباع (الحوثي) والقبض على 43 آخرين

* صنعاء-الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن المواجهات الجارية منذ ايام في منطقة (حيدان) بمحافظة صعدة إلى الشمال من صنعاء بين قوات الجيش والشرطة من جهة وبين أتباع الزعيم القبلي الشيعي بدر الدين الحوثي أسفرت حتى مساء الخميس عن مقتل 46 شخصا من المتطرفين وتسعة اشخاص من رجال الجيش وإصابة 35 آخرين من تلك العناصر التي وصفتها السلطات الرسمية بالعناصر المتمردة والمخلة بالأمن والخارجة عن الدستور.
وأكد مصدر في الداخلية اليمنية أن القوات الحكومية تمكنت كذلك من القبض على 43 شخصا من أتباع (الحوثي) وأنهم يخضعون حالياً للتحقيق معهم تمهيداً لإحالتهم إلى العدالة.
وأضاف المصدر أنه تم ضبط كمية من الرشاشات والبنادق وقذائف الآر بي جي والألغام الأرضية في المواقع التي كانت تتحصن فيها تلك العناصر.
منوهاً بأن عددا من العناصر التي تم التغرير بها من قبل بدر الدين حسين الحوثي الذي ادعى الإمامة ونصب نفسه أميرا للمؤمنين وانزل علم الجمهورية ورفع بدلا عنه علم حزب في دولة خارجية قد سلمت نفسها طواعية لقوات الأمن والقوات المسلحة والسلطة المحلية بمحافظة صعدة. منوهاً بأن العناصر التي سلمت نفسها أعلنت عن تبرؤها من أفعال هذا المثير للفتنة العنصرية وأفكاره الهدامة والمتطرفة والمنشدة الى الماضي الإمامي الكهنوتي والقائمة على التعصبات العنصرية الطائفية والمذهبية التي تضر بالوحدة الوطنية وبالسلام الاجتماعي.
وأشاد المصدر بتعاون المواطنين والمشايخ والأعيان في قرى وعزل مديرية حيدان الذين استنكروا أفعال ذلك المدعو الحوثي وما قام به من إشعال للفتنة معلنين مساندتهم ووقوفهم الى جانب الدولة من اجل ترسيخ الأمن والاستقرار وضبط الخارجين على النظام والقانون.
وأوضح المصدر بأن المدعو بدر الدين الحوثي وعدد قليل من العناصر الضالة من اتباعه سواء المقيمين في عزلة مران او الوافدين من خارج المديرية يتمركزون حاليا في جبل مران بمديرية حيدان حيث يقطن هناك وتجري محاصرتهم حاليا من قبل قوات الأمن والجيش.
وحسب معلومات حصلت عليها الجزيرة من مصادر موثوقة فإن الزعيم القبلي المتشدد بدر الدين الحوثي كان قد أمر أتباعه بإنزال العلم اليمني ورفع علم حزب الله اللبناني بدلاً عنه.
وقال مصدر امني بوزارة الداخلية (ان هذه العناصر قامت بارتكاب اعمال مخلة بالأمن والاستقرار وخارجة عن الدستور والنظام والقانون تمثلت في الاعتداء على افراد الامن والقوات المسلحة مما أدى الى استشهاد وجرح عدد منهم، فضلا عن الاعتداء على المؤسسات الحكومية ومنع الموظفين من اداء واجبهم).
وأكد المصدر الامني ان (تلك العناصر قامت ايضا باقتحام المساجد بقوة السلاح والاعتداء على خطبائها وأئمتها والاعتداء على المصلين وترويج افكار مضللة ومتطرفة وهدامة واثارة النعرات العنصرية والمذهبية والطائفية).
واشار الى ان تلك العناصر (دفعت مبالغ مالية للشباب الذين يتم التغرير بهم للقيام بتلك الادوار وبتمويل خارجي) .
مؤكدا ان (الحكومة بدأت اولا بالحوار مع قيادات تلك العناصر وعلى رأسها المدعو حسين بدر الدين الحوثي لإقناعهم بالعدول عن تلك الاعمال الخارجية عن الدستور والقانون، غير ان تلك القيادات استمرت في ارتكاب الاعمال المخلة بالامن وتنفيذ مخططاتها الهادفة الى شق الصف الوطني).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved