Saturday 26th June,200411594العددالسبت 8 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

محلل من المخابرات الأمريكية: محلل من المخابرات الأمريكية:
واشنطن تخسر الحرب ضد الإرهاب وسياساتها تكسبها العداء في العالم الإسلامي

* واشنطن (رويترز):
قال محلل في وكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي. اي. ايه) في كتاب وقّعه بكلمة (مجهول) ان الولايات المتحدة تخسر حربها ضد الارهاب وان المضي في سياساتها الحالية سيكسبها المزيد من الاعداء في العالم الاسلامي .
والكتاب وهو بعنوان (الصلف الامبريالي.. لماذا يخسر الغرب الحرب ضد الارهاب؟) يطرح في الاسواق يوم 15 يوليو تموز وهو أحدث كتاب لشخص مطلع على دوائر الحكم الامريكية ينتقد سياسات الامن القومي لواشنطن.
الا ان أكثر هذه السياسات غرابة هو ان دور (السي. اي. ايه) في الادارة الامريكية تحول دون تقديم المعلومات لواضعي السياسة الى تكوين الرأي في هذه السياسات.
وظهرت الصورة الظلية للمؤلف المجهول للكتاب هذا الاسبوع في برنامج تلفزيوني إخباري وتحدث عن كتابه المرتقب.. اسمه الاول مايك وهو محلل في مركز مكافحة الارهاب التابع لوكالة المخابرات المركزية وقاد في وقت ما وحدة ركّزت عملها على اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.
والنقطة المحورية في الكتاب هي انه من الخطأ ان تقول القيادة الامريكية للشعب ان المتطرفين المسلمين يهاجمون الامريكيين بسبب اعتراضهم على اسلوب الحياة الامريكية.
فالحقيقة هي انهم غاضبون من سياسات امريكية بعينها تذكي المشاعر المعادية للامريكيين في العالم الاسلامي .
ويقول الكتاب (على الرغم من زعم بعض الاصوات الهامة في الولايات المتحدة ان المسلمين اساءوا فهم مقصد السياسة الامريكية وان القنوات التلفزيونية الفضائية العربية تشوّه هذه السياسة عمدا وان الحل هو دبلوماسية افضل تتعامل مع الرأي العام الا ان هذه الاصوات جميعها مخطئ).
ويضيف الكتاب (امريكا مكروهة وتتعرض للهجمات لان المسلمين يعتقدون انهم يعرفون تماما ما تفعله الولايات المتحدة بالعالم الاسلامي).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved