Tuesday 22nd June,200411590العددالثلاثاء 4 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الصيف والسياحة"

الليلة ختام فعاليات سياحي البدائع 25 الليلة ختام فعاليات سياحي البدائع 25
سباق للخيول وسباق للمشي وأمسية لعدد من الشعراء

* تغطية: فلاح الحربي - عبدالله الدهامي:
بحضور محافظ البدائع عبدالرحمن عبدالكريم السديس رئيس اللجنة العليا لمهرجان سياحي البدائع 25، تختتم الليلة فعاليات المهرجان وذلك في مركز التنشيط السياحي.. وقبل الختام هناك عدد من البرامج المنوعة والمنتظرة أبرزها سباق الخيل، الذي سيقام عصرا في الميدان جنوب المحافظة، كما أن هناك سباق المشي لمن هم في سن الأربعين، وفي المساء وعند الساعة التاسعة توجد أمسية لعدد من الشعراء في مركز التنشيط، يليها ألعاب ترفيهية وأسئلة للجمهور وتوزيع جوائز، ومن ثم عروض على الشاشة لعدد من البرامج.. بعدها تدوي الألعاب النارية وتضيء سماء حفل الختام، ليبدأ بعد ذلك يتم تكريم المشاركين والمميزين في سياحي البدائع 25، الذين نذروا أنفسهم لخدمة وطنهم من خلال محافظتهم بالعمل في هذا المهرجان الرائع.
فعاليات وبرامج منوعة
استمرت فعاليات المهرجان، الذي افتتحه صاحب السموّ الملكي الأمير فيصل بن بندر -أمير منطقة القصيم- لمدة عشر ليال متواصلة، مرت كحلم عابر بسبب التميز والنجاح والتنظيم الرائع.. واشتملت على برامج منوعة مفيدة ومسلية تواصل معها الزوّار يوميا، وبحضور فاق الوصف، حيث كانت الفترات قد قسمت إلى ثلاث هي: العصر وأبرز الأنشطة فيها هي السباقات بأنواعها وعروض الطيران وعروض الثعابين وسباق ذوي الاحتياجات الخاصة، وفترة المغرب وأنشطتها المحاضرات التي أقيمت في جامع الملك عبدالعزيز وشارك فيها عدد من المشائخ أبرزهم محمد الرومي وناصر العمر، وفترة بعد العشاء ومقرها مركز التنشيط واشتملت على الألعاب النارية والقصائد العربية وعروض الشاشة وعروض مسرحية ومحاضرة الفلكي خالد الزعاق وكذلك محاضرة الدكتور محمد الصغير (الشباب وتطوير الذات)، وشاركت كذلك فرقة بسمات، وكان للشعر والشعراء مساحة كبيرة، حيث أبدع الشاعر ياسر التويجري نبطيا، وتميز الدكتور حبيب معلا اللويحق في شعر التفعيلة، وشعراء المحاورة فيصل الرياضي وتركي الميزاني أدهشوا الحضور الغفير، وكانت اللجنة الإعلامية قد أصدرت دليلا إرشاديا لسياحي البدائع 25، كما لا ننسى الفعاليات النسائية التي أقيمت على صالة مركز الاحتفالات وافتتحتها حرم سموّ أمير منطقة القصيم الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، وكانت أبرز البرامج هي الأناشيد والمسرحيات الهادفة والكلمات المعبرة والعروض المفيدة وعدد من المحاضرات التي تهم المرأة، وشارك فيها نخبة من المتميزات في هذا المجال كما كانت هناك أركان ثابتة هي الخيمة التراثية وركن الأطفال وركن الجاليات، وكان مهرجان التنشيط النسائي محل إعجاب زوّاره من السيدات.
اختتام الفعاليات النسائية
اختتمت فعاليات التنشيط السياحي النسائي مساء الأحد الماضي، وكان الختام حافلا بالعديد من العروض التراثية والشعرية.. وقد تفاعل الحضور مع فقرتي (فقرة تربوية) و(اكتشفي شخصيتك)، كما توج ختام المهرجان بمحاضرتين إحداهما خاصة بالأمهات ألقتها الأستاذة هدى الخليل، والأخرى خاصة بالفتيات.. أما أجمل المواقف الختامية، فهو تفاعل الأستاذة هيا السميحي مع البرنامج وقيامها بدور حلقة وصل بين المنظمين والمنظمات بواسطة الهاتف المحمول بالرغم من عدم تواجدها.
زيارة خاصة
قام خمسة عشر طالبا من مركز الغاط الصيفي للتنشيط بزيارة لمهرجان سياحي البدائع 25، وكان معهم المشرف مقحم السقيان والمشرف محمد السويد، حيث كان لهم برنامج زيارة للبدائع شمل المحافظة وعدداً من المواقع الأخرى وقد أبدوا إعجابهم الكبير بما شاهدوه، كما قام فريق الكشافة بنفس الزيارة وزاروا المحافظ ومركز التنشيط وشاهدوا عدداً من البرامج المنوعة وكان عددهم 120 كشافا، وكان عنوان زيارتهم (اعرف بلدك).
مسك الختام
ونحن نودع هذه الأيام الرائعة المطرزة بالإبداع نشكر كل من قام على المهرجان وعمل فيه وشجعه ودعمه ماديا ومعنويا.. وكلنا ثقة أن هؤلاء يحبون العمل فقط ويتميزون بالحرص على الظهور المشرف لمحافظتهم، فكان عطاؤهم وتميزهم بحجم ولائهم لوطنهم.. فمرة أخرى لهم منا عظيم الشكر ووافر التقدير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved