Tuesday 22nd June,200411590العددالثلاثاء 4 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

مهارة المسؤول في تسهيل الإجراءات مهارة المسؤول في تسهيل الإجراءات

اطلعت على خبر الغاء المناوبة الصيفية للإداريات في المدارس والمنشور بجريدة (الجزيرة) يوم الجمعة 23-4-1425هـ والذي وجهه به الدكتور عبدالعزيز بن سالم الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية تعليم البنات ومعاملة الإداريات معاملة المعلمات بعد إنجاز اعمالهن في موعد غايته 28-4-1425هـ واعتقد ان جميع من يمسه ذلك سيرفع ايديه للدعاء له ولمعالي النائب ومعالي الوزير.
ولأن تبسيط الإجراءات وتسهيلها لا يحتاج إلا للمراجعة بين فترة وأخرى وهذا التوجيه المميز يدل على ان من وجه به قائد تربوي يسعى لخدمة العاملين وتهيئة الجو المناسب للعمل التربوي والبعد عن العمل الروتيني. ومثل هذه التوجيهات الكبيرة بنتائجها تؤدي لنتائج ايجابية على العاملين في الميدان التربوي مما يدفعهم لمزيد من العطاء والاخلاص في العمل وينعكس على مخرجات التعليم بشكل عام ويكون حافزاً للعمل الإداري والإبداعي والتربوي.
شكراً جزيلاً للخبير والتربوي الدكتور الحارثي أكثر الله من أمثاله وحبذا لو حذا حذوه كل من استلم عملاً جديداً فلا يتأتى ذلك إلا بعد التدرج في المواقع والخبرة والاقتناع بالمرونة في العمل وسماع الرأي الآخر فشتان بين مسؤول يستلم موقعاً جديداً بعد تدرج وخبرة وآخر يأتي لموقع المسؤولية بعين ضيقة جداً يغير من أجل التغيير وربما يقع في المحذور بل يصل الأمر لتعطيل المصلحة العامة والضرر بالعاملين.

عبدالله الجنيدل
وزارة التربية والتعليم للتطوير التربوي


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved