Tuesday 22nd June,200411590العددالثلاثاء 4 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الأمير مقرن يستقبل مدير جامعة طيبة الأمير مقرن يستقبل مدير جامعة طيبة

  * المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز في مكتبه صباح أمس معالي مدير جامعة طيبة وعضو مجلس الشورى معالي الدكتور منصور النزهة. وقد هنأ سمو الأمير معالي الدكتور على تكليفه بهذا المنصب، وأكد ثقته بأن جامعة المدينة ستنجز الكثير من خلاله. وقال سموه: إن تكليفكم مديراً لأول جامعة في المدينة المنورة يزيد من مسؤولياتكم ويرسخ اسمكم في تاريخ الجامعة. وأضاف سموه أن اختيار اسم الجامعة، التي أعلن عن إنشائها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ضمن الميزانية الماضية، تم بناء على رغبات أهل المدينة واعترافا بدور (طيبة) في نشر العلم والتعاليم السمحة في كل أنحاء العالم. ومن جهته شكر الدكتور النزهة سمو الأمير مقرن على دعمه اللا محدود للجامعة الوليدة ومتابعته الدائمة لاحتياجاتها الأكاديمية والإنشائية. وطلب من سموه توجيهاته ومرئياته حول العديد من القضايا التي تمس احتياجات الجامعة بشكل مباشر. وقال معاليه: إن الجامعة تسعى حالياً إلى إعادة هيكلة الكليات وتطويرها بما يتواءم مع حاجة المجتمع. كما أشار حاليا إلى إعادة هيكلة الكليات وتطويرها بما يتواءم مع حاجة المجتمع. كما أشار إلى اكتمال المخططات المستقبلية لكافة الكليات، بما في ذلك المستشفى الجامعي.
وخلال اللقاء تطرق صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز إلى رؤيته المستقبلية بخصوص التعليم الجامعي في منطقة المدينة المنورة. وقال إن لديه رؤى تهدف للرقي بمستوى التعليم في المدينة المنورة إلى المستوى العالمي وتفعيل دور القطاع الخاص في مجال التعليم العالي. كما أكد سموه على ضرورة أن تتواءم مخرجات التعليم مع سوق العمل وأن تضع جامعة المدينة نصب عينيها أهمية توفير وظائف للطلاب قبل تخرجهم.
وقال سموه: لا أنسى بهذه المناسبة أن أعبر عن تقديري لفرع جامعة الملك عبد العزيز في المدينة المنورة، وكل من تولى عمادة الفرع في السنوات الماضية. وأردف سموه أن فرع جامعة الملك عبد العزيز لعب دوراً كبيراً في تخريج كفاءات علمية خدمت المدينة في الماضي والحاضر. وقال إنه على يقين بأن الجامعة الجديدة ستكمل المسيرة وتقدم المزيد خلال السنوات القليلة القادمة.
وفي نهاية اللقاء شكر معالي الدكتور منصور، سمو الأمير مقرن على تفاعله الإيجابي ورعايته الشخصية لهذا المشروع الرائد. وقال: إن سموه الكريم قبل زيارة مقر الجامعة ولقاء العمداء والطلاب عن كثب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved