Tuesday 22nd June,200411590العددالثلاثاء 4 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

قسم الأمير نايف للدراسات الإسلامية في جامعة موسكو يدرس مادة عن المملكة قسم الأمير نايف للدراسات الإسلامية في جامعة موسكو يدرس مادة عن المملكة

* موسكو - واس:
يبدأ قسم الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود للدراسات الاسلامية في جامعة موسكو العام الدراسي القادم تدريس مادة علمية عن تاريخ المملكة العربية السعودية، وسيتولى تدريس هذه المادة التى تدرس أول مرة في تاريخ الجامعات الروسية المؤرخ الروسي البروفيسور الكسندر باكوفليف أستاذ علم التاريخ في جامعة موسكو فيما سيتم استضافة أساتذة زائرين للمشاركة في تدريس هذه المادة من جامعات المملكة العربية السعودية لالقاء محاضرات عن تاريخ المملكة.
ويعد قسم صاحب السمو الملكي الأمير نايف للدراسات الاسلامية في جامعة موسكو أول قسم علمي سعودي في جمهورية روسيا الاتحادية تأسس عام 1995م وبدأت الدراسة فيه بعد عام واحد من التأسيس.
وتتم الدراسة في القسم عبر قسمين هما: قسم للتعليم الخاص ويبلغ عدد الدارسين فيه 135 طالبا وقسم التعليم العام ويضم 85 طالبا.
ويتولى قسم الأمير نايف للدراسات الاسلامية الاشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه في العلوم الانسانية وركز القسم نشاطه في اعداد الكتب الاسلامية وترجمات كتب تفسير معاني القرآن الكريم وعلوم الحديث وكيفية تدريس اللغة العربية وذلك باللغة الروسية واستفادت منها الادارة الدينية لمسلمي روسيا.
وأصدر القسم كتبا باللغة الروسية من أبرزها: كتاب تفسير القرآن الكريم وجمع القرآن الكريم للعلامة جلال الدين السيوطى وكتاب تعليم القرآن الكريم بالعربية المكون من ثلاثة أجزاء وكيفية قراءة الحديث النبوى الشريف وقد تخرج من القسم نخبة من الباحثين والدارسين والاكاديميين الذين يعملون الآن في العديد من الجامعات الروسية والمعاهد العلمية ومراكز الدراسات والبحوث.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved