Tuesday 22nd June,200411590العددالثلاثاء 4 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

مساء يوم الخميس القادم مساء يوم الخميس القادم
زفاف أكثر من 520 عريساً وعروساً في حفلات جماعية في قرى الأحساء

* الأحساء - عبدالله الملحم:
يستعد العديد من قرى الاحساء الشرقية مساء يوم الخميس القادم للاحتفاء بموسم الزواج الجماعي حيث من المتوقع ان يتم زفاف اكثر من 520 عريسا وعروسا وتأتي في المقدمة مدينة العمران بزفاف 175 عريسا وعروسا.
حفلات الزفاف الجماعي حققت نجاحات متواصلة في السنوات السابقة بل انها اصبحت اشبه بالعادة السنوية في مهرجان فرح يشارك فيها كبار وشباب وصغار اهالي القرى في الاحساء.
وتحدث الشاب يونس الخلف من مدينة العمران بقوله إن من ابرز اهداف مثل هذه الحفلات الجماعية هي تشجيع الشباب على الزواج في سن مبكرة.
حيث تساهم حفلات الزفاف الجماعي من تخفيف الاعباء المالية على الراغبين في الزواج حيث يتم تحصيل مبلغ لا يتعدى ستة آلاف ريال من كل شاب راغب في الزواج.
ومن خلال الحفل الجماعي توجه الدعوة عامة لجميع ابناء القرية الى جانب اتاحة الفرصة لجميع المشاركين في الحفل بتوجيه الدعوات للاصدقاء والاقارب من مدن المملكة ومن دول الخليج.
واوضح السيد عباس الحمود من قرية القرين ان هذه الحفلات الجماعية ينتظرها جميع ابناء القرى بكثير من الفرحة في كل عام لجميع اهالي القرية يشاركون في هذه الحفلات الجماعية ولا اخفيكم سراً بأنها ساهمت في القضاء على مشكلة العنوسة بين بنات قرى الاحساء.
تجدر الاشارة الى ان ست قرى من قرى الاحساء الشمالية احتفلت في الاسبوع الماضي من خلال تنظيم حفلات جماعية للزفاف وذلك على النحو التالي:
في قرية البطالية تم زفاف 85 عريسا والشعبة 81 عريسا والحليلة 59 عريسا وقرية الجرن 15 عريساً القرين 14 عريساً والمطيرفي 16 عريساً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved