Tuesday 22nd June,200411590العددالثلاثاء 4 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

مستعجل مستعجل
مهرجانات الصيف.. والتلفاز..
عبدالرحمن بن سعد السماري

** قبل ان أبدأ في موضوعي هذا.. لا بد أن نتفق على نقطتين مهمتين..
** الأولى.. أننا نملك مشاريع ومناشط ومهرجانات سياحية محلية رائعة.. تستقطب آلاف البشر من كل مكان.. يتفاعلون معها ويُعجبون بأنشطتها ويحتفون بها.. ومن هنا.. فإنها تستمد النجاح من ذلك التفاعل الجماهيري الكبير.. ولعلي أتوسع في هذه النقطة لاحقاً.
** النقطة الثانية.. هي نجاح وتألق تلفازنا بكافة محطاته الأربع.. فهذا التفوق.. وهذا النجاح ليس محل جدال..
** كما ان تلفازنا.. يركز على الجوانب المحلية.. والتي تمثل من مساحات برامجه.. لما يتجاوز (95%) أو أكثر.. وبالتالي.. فان نجاح تلفازنا.. ليس محل جدال.. بل إنني أتفق مع كل من يمنح تلفازنا بكل محطاته (100%) نجاحاً.. كما أنني سعيد بنجاحات الزملاء في التلفاز السعودي.. وتفوقهم في كل ميدان.
** أما الموضوع الذي أردت طرحه هنا.. فهو مهرجانات الصيف ومناشط الصيف عموماً.. من ندوات ودورات علمية ومؤتمرات وسائر المناشط والبرامج الصيفية في كل مكان.. فقد كنت أتمنى.. أن تأخذ مساحات أوسع وأكبر في تلفازنا.. وأن يتم تغطية هذه المهرجانات بشكل أكبر.. وان يشمل ذلك.. كل المهرجانات بدون استثناء.. حتى لا تقتصر التغطيات على مهرجانات المدن الكبرى.. أو التي توجد فيها محطات تلفازية.
** ليت كاميرات التلفاز تلاحق هذه المناشط في كل مكان.. وليتها تمنح مساحات أوسع من البث.. حتى تتم تغطية كل هذه المناشط.
** وليت برامج الصيف في تلفازنا.. تكون مفتوحة.. بحيث ينتقل البث مباشرة من منظر إلى آخر.. فهذه المهرجانات بالفعل.. متعوب عليها.. وقد بُذل في سبيل إعدادها.. الشيء الكثير.. وليست مجرد برامج مرتجلة أو هزيلة أو ضعيفة أو غير لائقة.. بل تستحق مثل هذه المتابعة.. وهذه التغطية.. وهذا الاهتمام..
** الأمر الثاني.. ان هذه المهرجانات.. لها جماهيرها وعشاقها ومتابعوها.. ومن يسافر من منطقة إلى أخرى من أجلها.. ومن يسكن في مدينة المهرجان عدة أيام من أجلها.. بل إن بعضها.. يرتاده يومياً.. عشرات الآلاف من الأشخاص.. وهذا.. مؤشر نجاحها.
** أضف إلى ذلك .. ان في نقل مشاهد من هذه المهرجانات.. دعاية لها.. وهذا شيء مطلوب.. لأننا.. إزاء حرب اسمها.. حرب السياحة بين الداخل والخارج.. والإعلام.. تقع عليه مسؤولية الدخول في هذه الحرب.. والانتصار للسياحة الداخلية.. مع أنه لم يقصِّر.. ولم يدَّخر وسعاً في ذلك.. بل بذل وبذل.
** إن هذه المهرجانات الصيفية المنتشرة في مدننا ومناطقنا.. هي بحق.. مفخرة تستحق منا.. التفاعل معها.. والتعاون معها.. والاهتمام بتحقيق أهدافها.. والتي من أبرزها.. الحيلولة دون سفر الكثير من الأسر إلى الخارج.. والحيلولة دون رحيل تلك الأرتال البشرية شرقاً وغرباً بحثاً عن سياحة خارجية.
** أجزم.. أن تلفازنا.. سيتفاعل مع هذه المناشط بشكل أكبر.. لأنه قد سبق في سنوات سابقة.. وأن منحها مساحات جيدة.. وتفاعل معها بالفعل.. ونقل الكثير.. لكننا نطالبه بالمزيد والشمولية وعدم الاقتصار مثلاً.. على مناشط دون أخرى.. مع ان هناك مهرجانات تقام في أكثر من مدينة.. وهي على مستوى كبير ومشرف.
** كما أن هناك دورات علمية ومناشط أخرى.. غير المهرجانات.. جديرة بالعناية والاهتمام والمتابعة من قبل التلفاز.
** أتمنى .. ان نشاهد في تلفازنا.. هذا العام.. حضوراً أوسع لهذه المهرجانات والمناشط الصيفية الشاملة..
وأتمنى .. أن تحقق هذه المهرجانات أهدافها.. وأن يكون التفاعل معها.. أكبر وأوسع من الأعوام السابقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved