Tuesday 22nd June,200411590العددالثلاثاء 4 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مجلس الوزراء يشيد بالإنجازات الأمنية وتوصيات الحوارالوطني ويقرر: مجلس الوزراء يشيد بالإنجازات الأمنية وتوصيات الحوارالوطني ويقرر:
نقل كليات البنات والمعلمين إلى التعليم العالي

  * جدة - واس:
نوه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بالإنجازات والأعمال التي حققها مجلس الشورى من خلال ما قدمه من مشورة ودراسة للأنظمة واللوائح والاتفاقات ومراجعة لأداء الأجهزة الحكومية ومناقشات لشؤون الدولة الداخلية وعلاقاتها الخارجية.
وأكد سموه لدى رئاسته مجلس الوزراء أمس بالأهمية الكبيرة للتوصيات التي تضمنها البيان الختامي للقاء الوطني الثالث للحوار الفكري الذي عقد في المدينة المنورة تحت عنوان (المرأة حقوقها وواجباتها وعلاقة التعليم بذلك).
وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور فؤاد الفارسي بأن مجلس الوزراء قرر دمج اللجنة العليا لسياسة التعليم ومجلس التعليم العالي في مجلس واحد يسمى (المجلس الأعلى للتعليم) يرأسه خادم الحرمين الشريفين (أيده الله) وينوب عنه وزير التعليم العالي وتضم عضويته وزراء التربية والتعليم والعمل والخدمة المدنية والمالية والاقتصاد والتخطيط ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وثلاثة من مديري الجامعات وثلاثة من ذوي الخبرة . وإنشاء مركز وطني لتقويم وتطوير التعليم العام والتعليم الفني الثانوي تحت إشراف المجلس الأعلى للتعليم.
كما قررالمجلس أن تنتقل إلى وزارة التعليم العالي (وكالة كليات البنات) وما يتبعها من كليات والكليات التي ترتبط مباشرة بقطاع تعليم البنات وكذلك (وكالة كليات المعلمين) وترتبط جميعها بوزارة التعليم العالي.

طالع محليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved