Tuesday 22nd June,200411590العددالثلاثاء 4 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

غرفة الشرقية تطلق اليوم أول موقع إلكتروني للمتقاعدين غرفة الشرقية تطلق اليوم أول موقع إلكتروني للمتقاعدين

* الدمام - حسين بالحارث:
يطلق اليوم الثلاثاء وخلال اللقاء الشهري لرجال الاعمال بالغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية أول موقع للمتقاعدين في المنطقة الشرقية على شبكة (الإنترنت).
وسيقدم الموقع معلومات احصائية عن المتقاعدين ممن توفرت أسماؤهم لدى لجنة المتقاعدين بالغرفة، تشمل كافة الخبرات، والمناصب التي عملوا فيها (قبل التقاعد) وتسهيل هذه المعلومات أمام المؤسسات الاهلية، كي تستفيد من هذه الخبرات لتطوير أداء القطاع الخاص أو العام.
كما يتضمن الموقع استمارة ونماذج خاصة تمكن أي جهة سواء كانت حكومية أو أهلية من الاستفادة من خبراتهم، سواء تلك الخاصة بالانضمام الى اللجنة، أو لمن يريد أن يضع اسمه ضمن قائمة المتقاعدين، وتتضمن هذه النماذج بنودا تتضمن الخبرات الحالية والسابقة للمتقاعد، بعدها ستقوم اللجنة بالتنسيق فيما بينهم وبين جهات العمل، الحكومية أو الاهلية، الراغبة في الاستفادة من خبراتهم.
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن بن راشد الراشد ان لجنة المتقاعدين بالغرفة وهي أول لجنة تطوعية تهدف الى جمع المتقاعدين الراغبين في العطاء بعد التقاعد وتعريف القطاعين العام والخاص بامكانياتهم وتجاربهم، وتنمية الثقة بينهم وبين جهات العمل، والاستفادة من خبراتهم وتوظيفها لخدمة هذه المؤسسات ضمن آليات يتم الاتفاق عليها.
وأشار الى ان تدشين موقع اللجنة على شبكة الانترنت لكسب أكبر عدد من المتقاعدين وتجنيد خبراتهم، ونعتقد ان القطاع الخاص هو أكثر المستفيدين من ذلك، وسيتيح الموقع الذي يطلق فرصة كبيرة لدعم قاعدة البيانات التي بدأت اللجنة بانشائها منذ تأسيسها قبل عامين.
ومن جهته وصف بداح بن مجدل القحطاني رئيس اللجنة انها تسعى لتوفير وظائف في القطاع الخاص تشمل المناصب العليا والمتوسطة والتي تختلف عن الوظائف التي يشغلها الشباب، والذين هم هدف الجهات المعنية في الدولة لتوفير الوظائف لهم، بالتالي فإن الوظائف التي تسعى اللجنة للحصول عليها للمتقاعدين تصب في نطاق الاستشارات، والتي تتم عادة اما على شكل تطوعي كما قد يحصل في المؤسسات الاجتماعية الخيرية، أو مقابل أجر وهذا ما يتم من خلال التعاون مع الشركات والمؤسسات.. وهذا ما تسعى له اللجنة في الوقت الحاضر، حيث تعمل لاقناع الشركات لاستقطابهم والاستفادة من خبراتهم.. بالتالي فإن الهدف يخص الطرفين، المتقاعدين والمؤسسات.
وكانت اللجنة قد شكلت في وقت سابق خمس لجان فرعية منبثقة عنها، تقوم بتنفيذ المرحلة الثانية لنشاط اللجنة في رفع مستوى المتقاعدين بالمنطقة الشرقية، وتقديم خبراتهم للاستفادة منها في تطوير المشاريع الاقتصادية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved