Tuesday 22nd June,200411590العددالثلاثاء 4 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

الإسلامي للتنمية يناقش تمويل مشروعات جديدة والاحتفال بمرور 30 عاماً الإسلامي للتنمية يناقش تمويل مشروعات جديدة والاحتفال بمرور 30 عاماً

* جدة - مكتب الجزيرة:
أعلن الدكتور أحمد محمد علي، رئيس البنك الإسلامي للتنمية أن مجلس المديرين التنفيذيين الذي بدأ اجتماعات دورته (223) تحت رئاسته، صباح أمس الأحد، بمقر البنك بجدة، سينظر في اعتماد تمويلات جديدة للمساهمة في تسعة مشروعات إنمائية لصالح ثماني دول أعضاء، وذلك عن طريق وسائل التمويل المتفقة مع الشريعة الإسلامية ومنها القرض الحسن، والبيع لأجل، والإجازة، وغيرها.. وينظر كذلك في تقديم منح ومعونات لأربعة مشروعات تعليمية لصالح أربعة مجتمعات إسلامية في الدول غير الأعضاء، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الأمة الإسلامية. ويناقش المجلس اقتراح للاحتفال بمرور (30) عاماً على إنشاء البنك الإسلامي للتنمية، كما ينظر في مسودة الحسابات المراجعة لعام 1424هـ (2003م)، وتقريرالمراجعين الخارجيين عن موارد البنك الرأسمالية العادية وموارد الحساب الخاص لصندوق الوقف وبرنامج تمويل الصادرات ومحفظة البنوك الإسلامية، وتعيين المراجعين الخارجيين لعام 1426هـ (2005م) للصناديق والبرامج التابعة للبنك، والاطلاع على مسودة التقرير السنوي للبنك لعام 1424هـ.
كما سيبحث المجلس، الذي يمثل الدول الأعضاء في البنك البالغ عددها (55) دولة، عدداً من الجوانب التمويلية والإدارية الأخرى، التي تتناول متابعة سير العمل في المشروعات التي يسهم البنك في تمويلها في الدول الأعضاء، ومدى التقدم الذي تم إحرازه فيها.. وسيقوم رئيس البنك خلال هذه الدورة بإحاطة مجلس المديرين التنفيذيين علما بعمليات تمويل تجارة الصادرات والواردات والمساعدات الفنية التي اعتمدها معاليه خلال الشهر الماضي وذلك في إطار سعي البنك المتواصل لتعزيز وزيادة حجم التبادل التجاري بين دوله الأعضاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved