Tuesday 22nd June,200411590العددالثلاثاء 4 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

6 قتلى و10 جرحى في انفجارين بالموصل والحلة 6 قتلى و10 جرحى في انفجارين بالموصل والحلة
مصرع أربعة جنود أمريكيين في هجوم غرب بغداد

  * الرمادي - الموصل - الحلة - الوكالات:
قتل أربعة جنود امريكيين في هجوم شنه مقاومون عراقيون إلى الغرب من العاصمة بغداد. ولم يتضح متى قتل الجنود الذين عثر على جثثهم في موقع بناء في بلدة الرمادي.
من جهة أخرى قال مسؤول في التحالف في مدينة الموصل ان أربعة مدنيين عراقيين قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح أمس الاثنين في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور قافلة تابعة لقوات الائتلاف في منطقة القيارة 50 كلم جنوب الموصل التي تبعد 400 كلم شمال بغداد.
وقال الكولونيل جوزف بيك في تصريح صحافي ان (عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور قافلة تضم موظفين في وكالة أمن تابعة لقوات الائتلاف في منطقة القيارة) جنوب الموصل.
وأضاف ان (أربعة مدنيين عراقيين قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في مكان الحادث وتم نقلهم إلى مستشفى السلام لتلقي العلاج اللازم).
ومن جانبه، أكد الطبيب احمد سامي من مستشفى القيارة ان (المستشفى تسلم ثلاثة جرحى، اثنان منهم حالتهما خطرة وقد أجريت لهما عمليات جراحية، أما الثالث فهو بحالة مستقرة).
ومن جانبه، أكد أحمد رجب من الطب العدلي ان (الدائرة تسلمت جثث أربعة عراقيين مدنيين مصابين بعدد كبير من الشظايا في أجزاء مختلفة من اجسامهم).
من جانب آخر قتل عراقيان وأصيب سبعة آخرون اثنان منهم في حالة خطرة في انفجار عبوة ناسفة في الحامية التابعة لمدينة المسيب شمال الحلة جنوبي العراق أمس.
وقال مصدر صحي بالمدينة إن عبوة ناسفة كانت موضوعة بمدخل الشارع الرئيس المطل على القاعدة الأمريكية التي تتخذ من معسكر المسيب القديم مقر الجيش العراقي السابق مقرا لها. وأوضح أن سيارة (كيا) كانت تحمل هؤلاء العراقيين متجهة إلى بغداد حينما انفجرت العبوة الناسفة بها لدى مرورها بالشارع.
وعلى الصعيد الأمني قامت وحدات من الجيش الامريكي والقوات البولندية أمس بعمليات تطويق وتفتيش في مناطق متفرقة في مدينة الهندية شرق كربلاء بعد انتهاء المهلة المحددة لتسليم العراقيين أسلحتهم للقوات الأمريكية والشرطة العراقية.
استمرت هذه العمليات 4 ساعات وأسفرت عن مصادرة عدد كبير من الأسلحة الخفيفة والثقيلة والاعتدة.
كما أسفرت هذه العمليات عن اعتقال أربعة عراقيين يشتبه في ضلوعهم في التخطيط لشن هجمات على القوات الأمريكية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved