Tuesday 22nd June,200411590العددالثلاثاء 4 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

الحلو ومنيب يجريان اتصالات مع أسرة فريد الأطرش الحلو ومنيب يجريان اتصالات مع أسرة فريد الأطرش

* القاهرة - إيهاب كمال:
تشهد كواليس الوسط الغنائي بمصر سباقاً محموماً بين عدد من المطربين حول تقديم شخصية فريد الأطرش في عمل تليفزيوني يتناول مسيرته الغنائية ومشوار حياته.. السباق الذي تحول إلى صراع يضم عدداً من المطربين منهم من يجري اتصالاته سراً ومنهم من أعلن عن نفسه وخطواته وما حققه في هذا السباق.
المطربون السريون المتنافسون هم محمد الحلو وعامر منيب وكل منهما أكد على رغبته في تحقيق هذا العمل وتقديم شخصية المطرب الراحل فريد الأطرش في عمل تليفزيوني على غرار أم كلثوم لكنهما لم يفصحا عن الخطوات التي قطعاها في هذا المجال. أما المطربون الذين أعلنوا عن أنفسهم كأقوى المرشحين فهم محمد ثروت والمطرب السوري مجد القاسم وأعلن محمد ثروت انه أجرى اتصالاته مع عائلة الأطرش محاولاً إقناعها وبالفعل قام بعقد جلسات عمل مع فيصل الأطرش ابن شقيق فريد لتطمينه وتقديم كل الضمانات الكاملة حتى يحصل على موافقة الأسرة.
على جانب آخر أعلن مجد القاسم أنه حصل بالفعل على موافقة الأسرة وأن هناك فيلم يجري تجهيزه عن حياة فريد الأطرش وأكد القاسم أنه نجح في إقناع أخوات فريد الأطرش غير الشقيقات المقيمات في سوريا بأحقيته في تجسيد شخصية فريد الأطرش على الشاشة.
ويذكر أن قصة وسيناريو وحوار الفيلم كتبهما الناقد رفيق الصبان وهو يحكي مشوار فريد منذ مجيئه للقاهرة طفلاً بصحبة أمه السيدة علياء المنذر وشقيقته آمال التي اشتهرت بأسمهان عندما احترفت التمثيل والغناء. كما يتناول الفيلم مطاردة قوات الاحتلال الفرنسي لهذه الأسرة بسبب والد فريد الذي كان يقود ثورة ضد الاستعمار ومواجهة الأسرة صعوبات قاسية ثم تفجر موهبة فريد وخلال سنوات قليلة تحول إلى واحد من ألمع المطربين والملحنين في العالم العربي.
ومن الغريب كما صرح مجد القاسم لفن أن أسرة فريد الأطرش اعترضت على ترشيح كل من الفنانة وفاء عامر وشيرين سيف النصر على القيام بدور أسمهان.
ومن ناحيته أكد رفيق الصبان أنه انتهى من كتابة الفيلم بالفعل ويأمل في موافقة أسرة فريد النهائية على اختيار مجد القاسم. أما محمد ثروت فقد أكد لنا أنه في حالة الموافقة على مجد القاسم سيواصل جهوده لعمل مسلسل تليفزيوني وليس فيلماً سينمائياً وفي الوقت الذي ما تزال فيه جهود المطربين مستمرة يترقب الجميع ظهور عملاً فنياً يتناول مسيرة فريد الأطرش الغنائية ومشوار حياته. كذلك إلقاء الضوء على شخصية شقيقته أسمهان وحادث وفاتها الذي لا يزال يلفه الغموض، حيث توفيت في ريعان شبابها في حادث سيارة غامض وكانت أسرة فريد الأطرش قد شنت حرباً شعواء ضد المؤلف محفوظ عبد الرحمن أثناء كتابته سيناريو مسلسل أم كلثوم عندما أعلن أنه سيظهر فيه شخصية أسمهان ويقدم رؤيته للصراع بينها وبين أم كلثوم وأن هذا الصراع كان فنياً ولا دخل لأم كلثوم بحادث وفاة أسمهان وتحت ضغوط أسرة أسمهان تم حذف شخصية أسمهان وملابسات وفاتها من المسلسل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved