Saturday 19th June,200411587العددالسبت 1 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الصيف والسياحة"

انطلاق مسابقة الأميرة نوف بنت مقرن للتفوق الدراسي إحدى فعاليات صيف حائل انطلاق مسابقة الأميرة نوف بنت مقرن للتفوق الدراسي إحدى فعاليات صيف حائل

* حائل - عبدالعزيز - حمد الغصوني:
انطلقت داخل قرية مشار السياحية مسابقة الأميرة نوف بنت مقرن الأولى للتفوق الدراسي والتي تنظم للمرة الأولى بشكل رسمي داخل منطقة حائل.
وجاءت فكرة هذه المسابقة بعد موافقة سمو الأميرة نوف بنت مقرن حرم نائب أمير منطقة حائل والتي رحبت بهذه الفكرة وتشرفت بالموافقة بأن تحمل هذه المسابقة اسم سموها الكريم.
وتعتبر مسابقة الأميرة نوف بنت مقرن الأولى للتفوق الدراسي المسابقة الأولى التي تنظم تحت إشراف الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات (الإشراف التربوي).
وقد تم التجهيز والترتيب المسبق لهذه المسابقة وذلك بمخاطبة جميع المدارس (المتوسط، والثانوي والكليات) للمشاركة في هذه المسابقة.. وطريقة هذه المسابقة هو ترشيح طالبة واحدة فقط من كل مدرسة المتوسطة والثانوية والكلية في قسم من أقسام كلية التربية وكلية المجتمع.
بعد ذلك يتم عمل تصفيات لكل مرحلة لترشيح الطالبة الحاصلة على المركز الأول والثاني والثالث على مستوى المنطقة في كل مرحلة.. وقد بدأت هذا الأسبوع التصفيات الخاصة بالمرحلة المتوسطة (30 طالبة) وقد لاقت هذه المسابقة تفاعلاً من الجمهور نظراً لفاعلية هذه المسابقة إضافة إلى الجوائز القيمة النقدية للجمهور.
وقد تم عمل التصفيات لمدة ثلاثة أيام بواقع (10 طالبات) يوميا ويتأهل (3 طالبات) من كل يوم تصفيات.. ليصبح عدد الطالبات المتأهلات للحفل الختامي (9 طالبات): علماً بأن جميع الطالبات المرشحات من كل مدرسة ولكل مرحلة سوف يتم تكريمها وتقديم الجوائز القيمة لها أثناء الحفل الختامي بحضور الأميرة نوف بنت مقرن.
وسوف ينطلق يوم الاحد المقبل 2-5-1425هـ التصفيات الخاصة بالمرحلة الثانوية التي تستمر لمدة أربعة أيام بنفس طريقة المرحلة المتوسطة ويليها في الأسبوع الذي يليه التصفيات الخاصة بطالبات كليات التربية بجميع أقسامها وطالبات كلية المجتمع.. وسوف يقام في نهاية هذه التصفيات الحفل الكبير والذي ستشرفه وترعاه صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت مقرن حرم نائب أمير منطقة حائل وذلك يوم الاربعاء 16-5-1425هـ داخل قرية مشار السياحية بالمدينة الترفيهية وذلك لتكريم جميع الطالبات المرشحات إضافة إلى تكريم الطالبات المتوجات بالمراكز الأولى في كل مرحلة.
وقد أوضح الأستاذ عبدالسلام بن عبدالكريم المعجل مدير قرية مشار السياحية بأن قرية مشار السياحية قد تشرفت بتنظيم هذه المسابقة والتي تحمل اسماً نسائياً عزيزاً على هذه المنطقة سمو الأميرة نوف بنت مقرن.. وقد أفاد بأن التصفيات الأولى لهذه المسابقة قد لاقت تجاوباً مميزاً من المرشحات أو من الجمهور، وذلك يعود بعد توفيق الله إلى الاستعدادات والترتيبات المسبقة لهذه المسابقة والإشراف الكامل من قسم الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات وبإشراف الأستاذة الفاضلة البندري الفريخ والتي ذللت جميع الصعاب في سبيل إنجاح هذه المسابقة.
وقد أعرب الأستاذ فالح الشمري ولي أمر إحدى الطالبات المرشحات والتي تأهلت إلى المرحلة النهائية للمرحلة المتوسطة عن سعادته بمشاركة ابنته في هذه المسابقة والتي وصفها بالمسابقة المنظمة، وتوجه بالشكر لكل القائمين على هذه المسابقة من إدارة قرية مشار السياحية ومن قسم الإشراف التربوي في إدارة تعليم البنات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved