Saturday 19th June,200411587العددالسبت 1 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

فولر يطالب لاعبيه بالضغط بقوة على لاتفيا فولر يطالب لاعبيه بالضغط بقوة على لاتفيا

* بورتو - البرتغال - رويترز:
طالب المدير الفني لمنتخب المانيا رودي فولر لاعبيه بالضغط بقوة على خطوط لاتفيا عندما يلتقي الفريقان اليوم السبت في ثاني مبارياتهما في المجموعة الرابعة ببطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم. وبعد تعادل الألمان 1-1 مع هولندا في المجموعة يتطلع أبطال العالم ثلاث مرات لانتزاع النقاط الثلاث من لاتفيا التي قدمت عرضا مقنعا رغم الخسارة 1-2 أمام التشيك.
وقال فولر (سيزيد استحواذنا على الكرة وسيتعين علينا ان نلعب بطريقة هجومية أكبر).
ومضى يقول (يجب ان نكون أكثر خطورة أمام المرمى). ولهذا الغرض قرر فولر ان يلعب بمهاجم ثان في مباراة لاتفيا.
وكان فولر لعب في مباراة هولندا في مستهل مشوار المانيا في المجموعة الرابعة بمهاجم واحد هو كيفن كوراني. وقال فولر للصحفيين في معسكر المنتخب الالماني على ساحل الجرف (سندفع بمهاجم ثان).
ومن المتوقع ان يكون كوراني ضمن التشكيل الاساسي لمباراة لاتفيا التي يستضيفها استاد بيسا في بورتو ومعه فريدي بوبيتش الذي يشكل معه ثنائيا مفضلا. وقال فولر (فريدي بوبيتش في حالة جيدة جدا).
من المرجح ان يلعب فولر بتشكيل 4-4-2 امام لاتفيا بدلا من طريقة 4-5-1 التي لعب بها أمام هولندا.
وحذر فولر لاعبيه من الافراط في الثقة في مباراة لاتفيا. وقال (حتى الآن لعبنا مباراة واحدة وانتهت بالتعادل... أعرف ان الجميع في الوطن يشعرون بالرضا عنا.. وأمر جيد ان يعتقد الناس اننا نستطيع ان نقدم أداء جيدا.. لكننا لم نفز حتى الآن بأي شيء).
وكان المنتخب الالماني تجرع هزيمة قاسية 1-5 أمام رومانيا ثم خسر صفر-2 أمام المجر قبل نهائيات البطولة التي تستضيفها البرتغال مما أثار مخاوف من ان المانيا ربما تخرج مبكرا من دور المجموعات بالبطولة مثلما حدث عام 2000.
وقال المدرب الالماني (نقبل ترشيحنا للفوز ولكنها بالتأكيد لن تكون مباراة سهلة). وقال اوليفر كان حارس المرمى وكابتن المنتخب الالماني ان (علاقة خاصة) تربطه بلاتفيا لأن جدته من هناك. لكنه قال موجها حديثه للاعبي لاتفيا (آسف لن تكون هناك هدايا أقدمها لكم اليوم السبت). ووصل منتخب لاتفيا الى البرتغال وليس لديه ما يخسره. وقال حارس المرمى الكساندرس كولينكو الذي دافع عن مرماه ببسالة في مباراة التشيك (ربما نستطيع ان نقتنص نقطة من المانيا او هولندا). سبق ان التقى منتخبا المانيا ولاتفيا مرتين فقط كانتا في الثلاثينيات. فازت المانيا 3- صفر في المباراة الاولى التي أجريت يوم 13 أكتوبر تشرين الأول عام 1935. وفازت المانيا بالمباراة الثانية التي اجريت يوم 25 يونيو حزيران عام 1937 بنتيجة 3-1. وكانت المبارتان وديتان.
يحتل منتخب المانيا المركز الثامن في الترتيب العالمي للمنتخبات ويبلغ متوسط أعمار لاعبيه 27 عاما. أكثر اللاعبين الالمان مشاركة في المباريات الدولية كريستيان تسيجه برصيد 72 مباراة دولية. وهداف المنتخب الالماني هو مايكل بالاك برصيد 19 هدفا.
ولم يسبق ان فشلت المانيا في الوصول للدور قبل النهائي اذا اجتازت مرحلة المجموعات. ولم تحقق المانيا اي فوز في بطولة الأمم الأوروبية منذ فوزها بالهدف الذهبي 2-1 على التشيك في نهائي عام 1996. فقد خرجت من بطولة 2000 بعدما احتلت المركز الرابع في مجموعتها دون ان تحرز اي انتصار. لكنها لم تخسر أيضا أية مباراة رسمية منذ نهائي كأس العالم 2002 الذي خسرته أمام البرازيل.. وتحتل لاتفيا المركز 53 في الترتيب العالمي ويبلغ متوسط أعمار لاعبي منتخبها 29 عاما. أكثر لاعبي لاتفيا مشاركة في المباريات الدولية فيتاليس استافيس برصيد 103 مباريات دولية. وهداف المنتخب هو ماريان باراس برصيد 15 هدفا.
ونظرياً فإن منتخب لاتفيا هو الاكثر خبرة في بطولة الأمم الأوروبية حيث يبلغ اجمالي المباريات الدولية التي لعبها كل أفراد الفريق 1018 مباراة. وسجلت لاتفيا في كل مباراة من مبارياتها الخمس الرسمية الماضية. ولم تفز الا في اثنتين من سبع مباريات في عام 2004 على سلوفينيا وقازاخستان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved