Saturday 19th June,200411587العددالسبت 1 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

د . مهاتير يلتقي أعضاء برنامج مدير المستقبل د . مهاتير يلتقي أعضاء برنامج مدير المستقبل

* الجزيرة: نوافذ تسويقية
إلتقى فخامة الرئيس الماليزي السابق د . مهاتير محمد بوفد برنامج مدير المستقبل الذين كانوا في زيارة لماليزيا مؤخراً ضمن برنامج تعليمي ترفيهي مكثف للشباب من أبناء رجال الأعمال السعوديين، وقد عقد اللقاء في البرج التوأم في العاصمة الماليزية، د. مهاتير رحب بالأستاذ/ عثمان القصبي المدير التنفيذي لشركة رواج للاستشارات والمشرف العام على البرنامج، والأستاذ/ أحمد الكبير رئيس البرنامج ونخبة المشرفين القائمين على البرنامج بالإضافة إلى المشاركين بالبرنامج. وقد بدأ اللقاء بكلمة القاها رئيس البرنامج بدأها بتهنئة الرئيس الماليزي السابق على التقدم الكبير الذي حققه لماليزيا بأسلوب القيادي المتميز على المستوى الحضاري والاجتماعي والاقتصادي، وأضاف (أننا كنا نبحث كثيراً في هذا التقدم الكبير في محاولة جادة لمعرفة بعض أسباب نجاحه للاستفادة منها في حياتنا العملية، وإننا نطمح للخروج من هذا اللقاء المميز مع فخامتكم بفهم أفضل لمفردات هذه التطور الكبير والسريع).
بعد ذلك تفضل د. مهاتير بإلقاء محاضرته حول أهم أسباب تطور ماليزيا والتي بدأها بإبداء إعجابه بفكرة البرنامج والدورات التدريبية المصاحبة له ثم تطرق للأهمية الكبيرة للعلم بكافة أنواعه ووسائله وتطرق لعظمة الدين الإسلامي وتفرده بدعوته للجدية في أخذ العلم والعمل ثم ذكر عدداً من النقاط المهمة التي تغلبت عليها ماليزيا في طريقها للتقدم ومنها قلة الموارد وتعدد الثقافات والأعراق والتي تغلبت عليها وعلى كافة المعوقات بقوة الإرادة والعزم والإعتماد على الذات نحو تحقيق التطور والرخاء لماليزيا.
بعد ذلك بدأت الأسئلة من أعضاء الوفد والتي شملت أموراً عديدة مثل مستقبل الاقتصاد السعودي ومقترحات الدينار الإسلامي التي تقدم بها د . مهاتير محمد للدول الإسلامية وعقبات تنفيذه، إضافة إلى العولمة وآثارها، والإرهاب العالمي وعدد من الأسئلة المتنوعة.
بعد ذلك أختتم اللقاء الأستاذ/ عثمان القصبي بتقديم درع تذكاري من البرنامج للدكتور مهاتير محمد وتم بعد ذلك أخذ الصور التذكارية .. وتعتير هذه الرحلة هي الثانية لبرنامج مدير المستقبل وقد شارك فيها 38 مشاركاً من أبرز العائلات التجارية وبيوت الأعمال في المملكة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved