Saturday 19th June,200411587العددالسبت 1 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الإصدار الدولى"

مهارات القيادة في العمل التجاري مهارات القيادة في العمل التجاري

على نحو شائع ما يزيد عن مليون شخص عبر العالم، قاموا بقراءة هذا الكتاب فإنه يقدم دراسة شاملة ودقيقة للعلوم السلوكية التطبيقية، كما يقوم بالتركيز على الأفكار الأساسية التي خضعت للاختبار عبر سنوات طويلة من التطبيق في بيئات أكاديمية وفي الأنشطة التجارية والبيئات الإدارية غير الهادفة للربح. كما يحتوي على تغطية كاملة لقضايا مثل الحافز والدافع والسلوك والقيادة وبناء علاقات فعالة والتخطيط والقيام بتغييرات جذرية واستنباط استراتيجيات قيادة جديدة والإطار التنظيمي. ويعتبر هذا الكتاب بالغ الأهمية للمهتمين بفهم وتطبيق مهارات القيادة الأساسية والاستراتيجية في مجال الأعمال التجارية وبعض المجالات الأخرى.
كما يقدم الكتاب، الذي اشترك في وضعه ثلاثة مؤلفين، العديد من المعلومات المحدثة في مجالات متنوعة مثل الاتصال الفعال والمفاهيم والتقنيات الخاصة بتنمية الموارد البشرية والاستفادة القصوى منها وتطبيقات القيادة والخطوط العلمية المرشدة للطلاب حتى يستطيعوا تحسين إطلاعهم على تقنيات تحسين الأداء. كما يقدم وجهات نظر جديدة في مجال مفاهيم تحسين الجودة ومدخل إلى تنمية المؤسسات بمختلف أنواعها اعتماداً على القيادة الحكيمة التي تستطيع اتخاذ القرارات الحاسمة في الحال وحل والمشاكل الطارئة. كما يقدم المؤلفون نتائج البحث على نحو موثق وعلمي ودقيق بالإضافة إلى تقديم أمثلة تفصيلية وتطبيقية من عالم الواقع من أجل تثبيت المعلومة وتطبيق الجانب النظري البحت على الحياة العملية.
ويقدم الكتاب مجموعة من الإرشادات الخاصة بقيادة المنظمات الإنسانية في بيئات تنافسية مختلفة. كما يعرض لنا الأدوات الخاصة بالعلم السلوكي، والمفاهيم والتقنيات الضرورية لفهم السلوك التنظيمي في عالم اليوم.
ويقدم المؤلفون كذلك أنماطاً نظرية تجمع بين المنهج التجاري أو الاقتصادي والعلوم السلوكية التي تقوم باستكشاف سلوك الإنسان وكيفية تفاعله مع الأحداث وكيف يتصرف في مواقف معينة من أجل الوصول إلى مجموعة من المقترحات والتوصيات القابلة للتطبيق لتحقيق أفضل قيادة ممكنة تستغل الطاقات البشرية في العمل لتحقيق أقصى قدر من الفعالية والدقة من أجل تحقيق الهدف المنشود ألا وهو النجاح في عالم اليوم.

الكتاب:Management of Organizational Behavior: Leading Human Resources (8th Edition)
تأليف: Paul Hersey (Author) , Kenneth H. Blanchard (Author) , Dewey E. Johnson (Author)
الناشر: ( Prentice Hall


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved