Saturday 19th June,200411587العددالسبت 1 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

سلّمته سوريا إلى فرنسا سلّمته سوريا إلى فرنسا
باريس: حبس إرهابي قريب من (أبو مصعب الزرقاوي)

* باريس (اف ب):
اعلن مصدر قريب من الملف ان قاضيا مكلفا مكافحة الارهاب قرر حبس ارهابي قريب من تنظيم القاعدة ومن الاردني ابو مصعب الزرقاوي في باريس لاستجوابه بعد ساعات من تسلمه من سوريا.
وقال المصدر نفسه ان القاضي الفرنسي جان لوي بروغيير سيستجوب سعيد عارف الذي يستخدم اسما حركيا هو سليمان شباني وفي بعض الاحيان عبد الرحمن، سيستجوب بتهمة (الانتماء الى عصابة اشرار على علاقة بمنظمة ارهابية) في اطار التحقيق في (الفروع الشيشانية).
وكانت هذه الشبكات لتجنيد مقاتلين للشيشان دفعت القضاء الى الاهتمام بمجموعة يشتبه بأنها تدربت في جورجيا وخططت لاعتداء او اكثر في فرنسا.وقال فيليكس دي بيلوا محامي سعيد عارف ان موكله (اعتقل في سوريا لمدة عام في ظروف قاسية جدا واقواله خلال هذه السنة موضع تشكيك كبير).وبعد قرار القاضي توقيفه لاستجوابه، مثل سعيد عارف امام قاض للحريات والاعتقال قرر حبسه مؤقتا.
وقالت مصادر قريبة من الملف ان سعيد عارف (هو احد أهم (المتهمين الارهابيين) الذين يتم توقيفهم منذ سنوات).
وصرح مصدر قضائي ان سعيد عارف (قريب) من الاردني المتطرف ابو مصعب الزرقاوي الذي يعتقد انه خبير تنظيم القاعدة في المواد السامة.
والجزائري سعيد عارف مولود في 1965 في وهران.
وقد تدرب في معسكرات في افغانستان والقوقاز واسبانيا وسوريا.وكانت وزارة الداخلية الفرنسية اعلنت ان سوريا سلمت فرنسا يوم الخميس سعيد عارف بعد ساعات من توقيفه في سوريا، موضحة انها كانت تبحث عنه منذ فترة طويلة بالتعاون مع اجهزة استخبارات في دول اخرى.
وأكد خبراء فرنسيون في مكافحة الارهاب ان سعيد عارف (على درجة من الاهمية) في القاعدة.
واوضحت الوزارة الفرنسية ان عارف كان على ما يبدو على علاقة وثيقة مع المجموعة المعروفة باسم ( مجموعة فرنكفورت ) التي تم تفكيكها في كانون الاول - يناير 2000 وكانت تخطط لتنفيذ اعتداء على كنيسة او سوق الميلاد في ستراسبورغ (شرق).واشارت الوزارة الى ان وزير الداخلية دومينيك دو فيلبان (أشرف على مجمل عملية تسليمه).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved