Saturday 19th June,200411587العددالسبت 1 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

ثلاث مناظرات تلفزيونية بين المرشحين الجمهوري والديموقراطي للرئاسة الأمريكية ثلاث مناظرات تلفزيونية بين المرشحين الجمهوري والديموقراطي للرئاسة الأمريكية

* واشنطن -(ا.ف.ب) :
أعلنت لجنة المناظرات الرئاسية ليل الخميس الجمعة أن ثلاث مناظرات تلفزيونية ستجرى في الخريف بين المرشحين الديموقراطي والجمهوري للرئاسة الأمريكية ستتركز واحدة منها على السياسة الخارجية.
وقررت اللجنة تنظيم المناظرة الأولى في 30 ايلول- سبتمبر وتتعلق بأكملها بالسياسة الداخلية، والأخيرة في 13 تشرين الاول- اكتوبر وستتركز على السياسة الخارجية، وهي المرة الأولى التي تحدد فيها مواضيع المناظرات.
وأوضحت اللجنة ان المناظرات ستجرى بين المرشحين بحضور صحافي يدير الحوار بينهما.
وقالت المتحدثة باسم اللجنة جانيت براون: إنها لم تطلب موافقة المرشح الجمهوري الرئيس جورج بوش أو مرشح الديموقراطيين جون كيري لأن ترشيحهما لم يتم رسميا من قبل حزبيهما حتى الآن.
وتتخذ المناظرة الثالثة التي ستنظم في الثامن من تشرين الاول- اكتوبر شكلا مختلفا إذ أن كلا من المرشحين سيرد على أسئلة جمهور يقوم احد معاهد استطلاعات الرأي باختيارها ليمثل الناخبين الأمريكيين.
ومن المقرر أن تجري الانتخابات في الثاني من تشرين الثاني - نوفمبر، واختارت اللجنة التي تنظم المناظرات الرئاسية منذ 1987 معايير تسمح باستبعاد مرشح ثالث هو المستقل رالف نادر.
وستجرى مناظرة واحدة في الخامس من تشرين الاول- اكتوبر بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved