Saturday 19th June,200411587العددالسبت 1 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

70 % من الإسرائيليين يرفضون تعويض فلسطينيين دمّر الاحتلال منازلهم..!! 70 % من الإسرائيليين يرفضون تعويض فلسطينيين دمّر الاحتلال منازلهم..!!

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة
أظهر استطلاع دوري أجرته جهات أكاديمية وبحثية في الدولة العبرية، تنامي ظاهرة الكراهية المستشرية من قبل اليهود ضد المواطنين الفلسطينيين، حيث اعتبر (70 %) من عينة الاستطلاع أن الدولة العبرية غير ملزمة بتعويض الفلسطينيين عن منازلهم التي دمرت أثناء عمليات الدهم والعقوبات الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة..
وقد أبدت الغالبية العظمى من عينة استطلاعية في الدولة العبرية، رضاها عن الأداء الأمني للحكومة الاسرائيلية الحالية، بالرغم من الانتقادات الدولية والإقليمية التي توجه لها..
ويعتقد اليهود في اسرائيل أن سياسات، رئيس الحكومة الإسرائيلي، أريئيل شارون ناجحة تماما، حيث اختار أصحاب هذا الرأي علامة (4 - 5) في الاستطلاع، مع الإشارة إلى أن سلم المقاييس تم تقسيمه إلى خمس درجات، واحدة تعني الفشل المطلق وخمسة تعني النجاح التام..
ورأى (64 %) من الإسرائيليين، المستطلعة آراؤهم أن عمليات جيش الاحتلال في قطاع عزة والضفة الغربية خلال الفترة الماضية كانت ناجحة وإيجابية، مقابل (19 %) اعتبروها فاشلة..
وساد شعور الإسرائيليين أن المعالجات التي يلقاها الشأن الأمني تعتبر لائقة.. حيث رأى (51%) من عينة الاستطلاع، التي بلغت نحو 750 يهوديا، أن القوة التي استخدمها جيش الاحتلال في عملياته في رفح في شهر أيار - مايو الماضي كانت ملائمة، في ما اعتبر (20 %) أن هذه القوة كانت قليلة جدا، أما (12 %) فقد كانوا بلا رأي..
وقال (28.5 %) فقط انهم يشعرون بالتعاطف مع الفلسطينيين الذين دمرت منازلهم، فيما قال (26 %) إنهم لا يبالون أو أنهم لا يشعرون بشيء تجاههم، وقال (40 %) إنهم يشعرون بعدم التعاطف وحتى عدم التعاطف التام معهم.. والباقون كانوا بلا رأي..!!!!!!
وكان تقرير صادر عن المجلس الفلسطيني للعدل والسلام، تلقت (الجزيرة) نسخة منه، أكد أن قوات الاحتلال البغيض هدمت ودمرت وألحقت الضرر ب (44992 منزل)، منها (4105 منازل) تم هدمها بشكل كلي، وتصدرت مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، المدن الفلسطينية بخصوص هدم المنازل، حيث دمرت القوات الصهيونية في مدينة رفح وحدها، بشكل كلي، منذ اندلاع الانتفاضة، أكثر من (1889 منزلاً)، تضم (2687 أسرة)، بواقع (13478 فرداً)، إضافة إلى هدم (760 منزلاً بشكل جزئي)، وتدمير (260 محلاً تجارياً ومنشأة صناعية)..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved