Saturday 19th June,200411587العددالسبت 1 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بالأمانة العامة للجامعة العربية بالأمانة العامة للجامعة العربية
وزراء الإعلام العرب يبحثون حماية عروبة القدس

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبد العظيم:
يبحث مجلس وزراء الاعلام العرب بمقر الامانة العامة للجامعة العربية عددا من القضايا التي تتعلق بالعمل العربي المشترك في مقدمتها دعم صمود القدس وحماية عروبتها، حيث يناقش الوزراء كيفية تركيز وسائل الاعلام العربية على جرائم التطهير العرقي في مدينة القدس واجراءات عزل الفلسطينيين المقيمين خارج المدينة.
كما يناقش الوزراء تنظيم حملة ضد خطة المتطرفين الاسرائيلية الرامية لتكثيف الاستيطان اليهودي في قلب الاحياء العربية راس العامود ووادي الجور الشيخ جراح بهدف عرقلة اي مخطط سياسي مستقبلي بفرض انسحاب اسرائيلي من المدينة العربية.
كما يناقش الاجتماعات التي يترأسها وزير الثقافة الفلسطيني سبل دعم الانتفاضة الفلسطينية والمقاومة ضد الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي في فلسطين والجولان مع تركيز العمل الاعلامي العربي على ان الجدار العنصري النموذج الاسوأ في التاريخ لتهديده مقومات الدولة الفلسطينية ويعرض عمليه السلام لاشد المخاطر والمطالبة بوقف العمل فورا وتفكيك ما تم بناؤه باعتباره عملا عدوانيا مخالفا للقانون الدولي ولقرار الشرعية الدولية ورؤية الرئيس بوش وخارطة الطريق.
ويناقش الوزراء ايضا تنظيم حملة عربية اعلامية واسعة النطاق تطالب بوقف القروض الامريكية البالغه 9 مليارات دولار للحكومة الاسرائيلية وتوضح ان اموال دافعي الضرائب الامريكية تستخدم لبناء الجدار العنصري وتوسيع الاستيطان في الاراضي الفلسطينية.
ومن المقرر ان يناقش الوزراء ضرورة قيام وسائل الاعلام العربية لكشف حقيقة التوسع الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية والسورية المحتلة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved