Saturday 19th June,200411587العددالسبت 1 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الزيارة لربع ساعة فقط في غرفة ذات رائحة كريهة وتفتقد للإنارة الزيارة لربع ساعة فقط في غرفة ذات رائحة كريهة وتفتقد للإنارة
محامو الأسرى يتعرضون لإهانات من قبل إدارة معتقل عوفر ويعاملون كالمتهمين في تلموند

* رام الله-نائل نخلة:
أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين، محمد ذياب الشوفان، ان إدارة معتقل (بنيامين) الذي شيد حديثا قرب رام الله زادت في الآونة الأخيرة من سوء معاملتها مع الأسرى والمحامين.
وقال الشوفان: (إدارة المعتقل تتعمد عرقلة عمل المحامين، حيث يعاملوننا معاملة سيئة ومهينة بدءاً من الانتظار لساعات طويلة، ومروراً بإجبارنا على التنقل من مكان لآخر، وتحديد عدد الأسرى الذين يجب الالتقاء بهم، انتهاءً بتخصيص زنزانة لمقابلة الأسير مع المحامي، وبالعادة تكون ذات رائحة نتنة، وتكثر فيها الحشرات والصراصير والأغطية البالية كما تفتقر إلى الإنارة) .
وأثناء زيارة الأسير في المعتقل، يشير الشدفان إلى وقوف خمسة جنود، منهم جندي درزي للاستماع لحديث المحامي مع موكله، ويقوم الجنود بتفتيش المحامين وتجريدهم من كل الأوراق التي بحوزتهم، ولا يبقون إلا على ورقة وقلم لكتابة الملاحظات مع العلم انه لا يسمح بالزيارة لأكثر من ربع ساعة فقط.
وأضاف المحامي الشدفان ان المعتقل المذكور مكان لا يصلح حتى للحيوانات حيث إن الإدارة تتعمد الإهمال من كافة الجوانب الحياتية حيث تنتشر الأمراض الجلدية بين المعتقلين دون توفير العلاج إضافة إلى تردي الطعام كماً ونوعاً، مشيراً إلى أن النظافة معدومة داخل المعتقل ما يعرض حياة الأسرى الأطفال إلى الخطر.
وقال الشوفان انه رأى أمام عينيه عملية نقل أربعة أسرى إلى معتقل تلموند (هشارون) حيث كانت المعاملة سيئة جداً وحاطة بالكرامة إذ انهم قاموا بشبحهم برفع اليدين إلى أعلى والوقوف على رجل واحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved