Saturday 19th June,200411587العددالسبت 1 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

إطلاق قذيفة قسام من نوع جديد على إسرائيل إطلاق قذيفة قسام من نوع جديد على إسرائيل
مبارك يلتقي قريع في مقر إقامته الخاص في القاهرة

  * القاهرة - غزة - الوكالات:
التقى الرئيس المصري حسني مبارك صباح أمس الجمعة في مقر إقامته الخاص في مصر الجديدة في ضاحية القاهرة رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع، حسبما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس، وقد استمر اللقاء حوالى نصف الساعة ولم يعقبه أي إعلان.
ولم يظهر المسؤولان أمام الصحافيين،وكان يفترض أن يعقد اللقاء صباح الخميس، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط وصحيفة (الاهرام) الحكومية، لكنه ألغي من دون تفسير وسط شائعات عن تدهور صحة الرئيس المصري.
وقالت مصادر فلسطينية: إنه كان يفترض أن يغادر قريع القاهرة مساء الخميس لكنه أرجأ ذلك لعقد اللقاء، وكانت شائعات تحدثت في القاهرة الاربعاء عن تدهور الحالة الصحية لمبارك بعد أن تلقت وكالة أنباء غربية في العاصمة المصرية بيانا من مركز المقريزي للدراسات التاريخية في لندن (يديره الإسلامي المصري هاني السباعي) يؤكد أن مبارك (نقل إلى المستشفى مساء الثلاثاء).
وعزز هذه الشائعات معلومات في الدوائر السياسية المصرية والاوساط الدبلوماسية في القاهرة تشير إلى أن الرئيس المصري يعاني من بعض الآلام نتيجة التواء فى قدمه حدث أثناء زيارته موسكو من 27 و 29 ايار - مايو الماضي.
لكن مصدرا رسميا مصريا قال: إن مبارك قرر تقديم موعد اجتماع كان مقررا الخميس مع وزير دفاعه المشير محمد حسين طنطاوي من أجل نفي الشائعات بشكل غير مباشر.
وبث التلفزيون المصري مساء الاربعاء خبر وصورة اللقاء بين مبارك وطنطاوي، كما كشف عن لقاء حصل صباحا بين الرئيس المصري ومدير وكالة المخابرات المركزية الاميركية المستقيل جورج تينيت بحضور السفير الاميركي في مصر ديفيد ولش.
وأكد مسؤولون مصريون لدبلوماسيين عرب وغربيين أن صحافيين اسرائيليين يقفون وراء هذه الشائعة.
من جهة أخرى أعلنت ألوية (الناصر صلاح الدين) الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية الفلسطينية أمس الجمعة مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ محلي من نوع جديد سقط قرب مدينة سديروت في صحراء النقب جنوب اسرائيل من دون أن يسبب إصابات.
و قالت هذه المجموعة العسكرية: إنها قامت 'بإطلاق صاروخين من نوع + ناصر 3 + على منطقة سديروت شمال قطاع غزة داخل الخط الأخضر ردا على (الانتهاكات الصهيونية المتوصلة على أبناء شعبنا).
وأضاف البيان أن المجموعة التي نفذت الهجوم (عادت بسلام).
وقال متحدث باسم لجان المقاومة الشعبية عرف عن نفسه (بابو عبير) برس انه (تم مؤخرا تطوير القوة الدافعة للصاروخ المحلي الذي سمي + ناصر 3 +).
وأضاف أن الصاروخ (مزود بشحنة متفجرات تزن ثلاثة كيلوغرامات، ويمثل الجيل الثالث من هذا النوع من الصواريخ) محلية الصنع.
وتوعد بمواصلة (تطوير الوسائل القتالية حتى تصبح هذه الصواريخ قادرة على القتل وإلحاق الدمار في أي مكان، وعلى الوصول إلى تل ابيب ردا على القصف الاسرائيلي للمناطق الفلسطينية والقتل).
وكان مصدر عسكري إسرائيلي أعلن أن صاروخ قسام من نوع جديد اطلق من قطاع غزة سقط صباح أمس الجمعة في الاراضي الاسرائيلية بدون أن يسبب إصابات قرب مدينة سديروت في صحراء النقب (جنوب).
وأوضح هذا المصدر ان الصاروخ الذي أطلق عليه اسم (ناصر-3) مزود بشحنة ناسفة أكبر من تلك التي تستخدم في صواريخ قسام حتى الآن، ومداه أكبر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved