Saturday 19th June,200411587العددالسبت 1 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

هجومان مسلحان على قافلة أمريكية والكتيبة الأولى لقوات الاحتلال هجومان مسلحان على قافلة أمريكية والكتيبة الأولى لقوات الاحتلال
اشتباكات عنيفة في بعقوبة.. وأنباء عن سقوط العديد من القتلى والجرحى

* بغداد - بعقوبة - الناصرية - الموصل - الوكالات:
تعرضت قافلة أمريكية لهجوم صباح أمس الجمعة فى منطقة الغزالية بأطراف العاصمة العراقية بغداد علىالطريق السريع مما أدى إلى اشتعال النار فى إحدى الشاحنات واحتراقها .
وفرضت القوات الامريكية طوقا أمنيا على المنطقة وأغلقت الطريق السريع .
من جهة أخرى تجددت الاشتباكات المسلحة أمس بين قوات الاحتلال الامريكي ومسلحين مجهولين فى بهرز جنوبى بعقوبة بعد توقف استمرعدة ساعات.
وكانت أنباء قد أفادت بسقوط عدد من القتلى خلال تلك المواجهات التى فرضت قوات الاحتلال على إثرها حصارا على المنطقة من ثلاثة محاور.
و أصيب شرطي عراقي بجروح بليغة في انفجار قنبلة لدى مرور دوريته غرب مدينة بعقوبة، شمال شرق بغداد، كما أفاد الشرطي نفسه.
وقال الشرطي عامر مزاحم الذي أصيب بجروح مختلفة في الرقبة والوجه نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات بغداد أن (الانفجار وقع عند مرور دوريتنا في حي المفرق وسط بعقوبة).
وأضاف أن الانفجار (أدى إلى إصابتي بجروح ونجاة اثنين من رجال الشرطة كانوا معي في نفس السيارة)، موضحا أن (العبوة الناسفة كانت مزروعة على حافة الشارع الرئيس).
وفي الناصرية ذكرت مصادر في الشرطة العراقية أن ثلاثة من عناصرها أصيبوا بجروح ليل الخميس الجمعة في انفجار عبوة ناسفة في مدينة الناصرية جنوب العراق.
وقال المسؤول في شرطة محافظة ذي قار الملازم أول راضي محمد ان 'اخبارية وصلتنا عن مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة في شارع الكورنيش المحاذي لنهر الفرات وسط مدينة الناصرية مما دعانا الى إرسال دورية من الشرطة للتأكد من وجود العبوة وإبطال مفعولها).
وأضاف أن (العبوة التي كانت مزروعة في وسط الشارع انفجرت عند وصول دورية الشرطة الى المكان مما أدى إلى جرح ثلاثة من رجال الشرطة).
وأوضح أن إصابات رجال الشرطة (متفاوتة في الخطورة)، مشيرا الى أنهم نقلوا الى مستشفى الناصرية العام لتلقي العلاج.
وفي الموصل أطلقت مجموعة مسلحة صاروخا فجر أمس على مقر الكتيبة الأولى لقوات التحالف في حي الرسالة بمدينة الموصل مما أدى إلى جرح ثلاثة عسكريين أمريكيين بجروح خطيرة .
وقام جنود الكتيبة الأولى بقطع كافة الطرق المؤدية إلى المقر العسكري وحي الرسالة واعتقلوا سبعة أشخاص وبحوزتهم قنابل يدوية، وتم نقلهم إلى القاعدة العسكرية بمطار الموصل للتحقيق معهم.
من ناحية أخرى هاجمت مجموعة مسلحة مقر شرطة أزاردي بكركوك وتعهد شيركوا شاكر قائد قوات الشرطة فى كركوك بمطاردة المجرمين والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة مشيرا الى أن مسلسل الاغتيالات ضد عناصر الشرطة والشخصيات الكردية البارزة زاد فى الفترة الأخيرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved