Tuesday 15th June,200411583العددالثلاثاء 27 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الصيف والسياحة"

جمعية الثقافة والفنون تنظم برامج صيفية هذا العام جمعية الثقافة والفنون تنظم برامج صيفية هذا العام

* الرياض - الجزيرة:
قال الأستاذ محمد بن أحمد الشدي رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بأن الجمعية ومن خلال تحقيق أهدافها ومسؤوليتها تجاه الثقافة الوطنية تواصل برامجها ونشاطاتها المختلفة في جميع مناطق المملكة وأن كافة الفروع تستعد لتنفيذ برامج الصيف هذا العام 1425هـ.
وتستعد أيضا لموسم الإجازة بالعديد من البرامج الثقافية والفنية والتراثية كما تسعى الجمعية لإبراز العديد من الطاقات الإبداعية والشبابية الواعدة التي أصبحت لها قاعدة عريضة يجدون منا كل العون والمساندة.
وأكد الأستاذ الشدي أن جمعية الثقافة والفنون ومنذ تأسيسها ما زالت تسهم في توحيد ثقافة الأمة من خلال المحافظة عليه والمشاركة مع كل الجهات المعنية والتنسيق معها من أجل إيجاد رابط واحد يخدم مسيرة الثقافة السعودية. وأشار سعادته الى أن إجازة الصيف في كل عام يشهد تفاعلا مع المواطنين والمقيمين الذين يتواجدون بكثافة في مصايف بلادنا التي هيأتها الدولة بكل الامكانيات لتصبح ملاذا جاذبا للسياح الذين اصبحوا أيضا يتوافدون علينا من جميع بلاد العالم.
وفي ظل هذا التوجه العام تبني الجمعية وفروعها منطلقاتها الثقافية التي تدخل في إطار الترفيه الخفيف والمقبول بإيجاد برامج ذات طابع يشترك فيه الجميع من مبدعين، ومتلقين خاصة وأن برامجنا ترتكز على المسابقات والمسرحيات والمعارض والفنون الشعبية المختلفة وهي التي تجذب القاعدة العريضة من الجمهور.
وأضاف الشدي بأن الجمعية أيضا قد تلقت العديد من الدعوات من خارج المملكة وبصفة خاصة من بعض الدول العربية لمشاركتها في برامج الصيف. حيث ستشارك الجمعية في مهرجان دمشق المسرحي الثاني عشر ومهرجان القاهرة للمسرح التجريبي والمسابقة العالمية لإنتاج الخزف من الناحية الفنية والتقنية الذي سيقام في إيطاليا.. بناءً على موافقة وزارة الثقافة والإعلام.
وكذلك إقامة المعرض المتجول في المغرب.. وإقامة أكثر من معرض في هذا الصيف.. كما ستنظم الجمعية ملتقى لكتّاب القصة الشباب بالتعاون مع مكتبة الأمير فيصل.. وكذلك إقامة ملتقى للشاعرات كما تعمل الجمعية لإنتاج عمل مسرحي كبير سيقدم في الرياض.. كما سيتم في الأيام القريبة القادمة طباعة عدد من النصوص القصصية والروائية لعدد من كتّاب القصة ومن خلال نادي القصة للشباب والذي يستعد أيضا لإصدار مطبوعته الدورية التي تهتم بإبداعات الشباب في هذا المجال.. كما سيقيم فرع الجمعية بجدة مهرجانا تحت مسمى مهرجان الإبداع (باب جديد) يشتمل على معارض تشكيلية ومسابقات لرسوم الأطفال والمرأة وحوار ومنتديات وندوات ومحاضرات وعرض مسرحي وسيكون هذا المهرجان ضمن مهرجان جدة غير.. ويشرف عليه الأستاذ عبده خال.
الجدير ذكره أن الجمعية وفروعها قدمت خلال الفترة الماضية عددا من الأنشطة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved