Tuesday 15th June,200411583العددالثلاثاء 27 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

اتهام صومالي في الولايات المتحدة بدعم تنظيم القاعدة اتهام صومالي في الولايات المتحدة بدعم تنظيم القاعدة

*واشنطن-اف ب:
تم توجيه تهمة الى مواطن صومالي مهاجر الى الولايات المتحدة بمحاولة تقديم المساعدة الى تنظيم القاعدة الارهابي لتنفيذ اعتداءات ضد الولايات المتحدة حسب ما اعلنه وزير العدل الامريكي جون اشكروفت امس الاثنين. واوضح الوزير الامريكي ان المتهم كان يخطط للمشاركة في هجوم بالمتفجرات على مركز تجاري في كولومبوس في ولاية اوهايو (شمال) . واوضح اشكروفت ان الصومالي نور الدين عبده اتهم بتقديم دعم مادي لارهابيي القاعدة وتزوير وثائق رسمية للهجرة واستخدامها. وجاء في مذكرة الاتهام ان الصومالي حصل على رخصة للهجرة الى الولايات المتحدة في كانون الثاني-يناير 1999 واكد بعد ذلك للمحققين انه كان ينوي التوجه الى المانيا والسعودية في حين انه ذهب الى اثيوبيا للمشاركة، على حد قول اشكروفت، في معسكر تدريب عسكري على الجهاد المسلح. واكد الوزير انه كان يسعى للتدرب على اسلوب حرب العصابات واستخدام المتفجرات.
وبعد ان تلقى التدريب عاد الى الولايات المتحدة في اذار-مارس 2000 مستخدما وثائق هجرة مزورة. وقد تلقى المتهم الذي اقام في اوهايو بعد عودته، مساعدة من الامام فارس المتهم بالفعل بالانتماء الى شبكة اسامة بن لادن في الولايات المتحدة ويقضي حكما بالسجن عشرين سنة.
وقال اشكروفت ان عبده وفارس وشركاء اخرين كانوا يخططون لتفجير مركز تجاري في منطقة كولومبوس في اوهايو. وقال اسا هوتشينسن الرجل الثاني في قسم الامن الداخلي ان المتهم اعتقل في 28 تشرين الثاني-نوفمبر 2003 على يد جهاز الهجرة واودع السجن. واذا ادين عبده بتهمة دعم الارهابيين فقد يحكم عليه بالسجن لمدة اقصاها 60 سنة اضافة الى السجن خمسين سنة للتهم المتعلقة بتزوير وثائق رسمية واستخدامها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved