Tuesday 15th June,200411583العددالثلاثاء 27 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

ملحن شعبي يهاجم خالد الشيخ ويقول لـ« فن » : ملحن شعبي يهاجم خالد الشيخ ويقول لـ« فن » :
ألبوم «صباح الليل» فاشل وتطفل بدائي على الموسيقى الغربية ؟!

* الدمام - علي العبد الله :
هاجم الملحن البحريني الشعبي (أحمد سيف) الفنان خالد الشيخ وألبومه الأخير (صباح الليل) واتهمه بالمتطفل على الموسيقى الغربية وقال في تصريحه ل(فن) : استمعت لألبوم الفنان (خالد الشيخ) لكن لم أجد ما يطربني كملحن وكمستمع ، بل وجدت استنساخا للموسيقى الغربية مصحوب بتطفل بدائي .. تعودناه كثيراً من هذا الفنان (خالد الشيخ).
وأضاف (أحمد) قائلاً : لسنا بحاجة لمثل هذا التقليد الأعمى للموسيقى الغربية ، بل بحاجة لتطوير إيقاعاتنا ومقاماتنا الموسيقية بطرق علمية حديثة . والمؤلم (والحديث لأحمد) أن هذه الموسيقى لا تعكس حضارتنا ولا تراثنا إطلاقاً. وعن رأيه في الألبوم بشكل عام قال : الألبوم يعتبر فاشلا بكل المقاييس الفنية المتعارف عليها . فهناك جمل موسيقية غير متناسقة ، واستخدام مفرط لإيقاع الدرامز وهو إيقاع غربي دخيل لا يمت للإيقاعات الشرقية بأي صلة. وحول جمهور (خالد الشيخ) علق (أحمد سيف) بقوله : معجبو (خالد الشيخ) - وهم قلة - يتقبلون أي ألبوم يطرحه ويدافعون عنه بعاطفة شديدة ، فهذا لن يخدمه.
وفي الختام ثمن (أحمد سيف) أن يراجع (خالد الشيخ) حساباته الفنية جيداً ويحاول أن يستغل ثقافته الموسيقية العالية في تطوير الألحان الشرقية ولا ينجرف وراء الموسيقى الشعبية الغربية لأنها لن تفيدنا في شيء.
الجدير ذكره أن (أحمد سيف) يعتبر من ملحني الأغنية الشعبية (الفلكلورية) وتعاون مع العديد من فناني الخليج منهم : صالح الحريبي - محمد عمر - عبد الله بلخير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved