Tuesday 15th June,200411583العددالثلاثاء 27 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

بمناسبة أولمبياد أثينا 2004 بمناسبة أولمبياد أثينا 2004
كاظم الساهر: نريد السلام

* جدة - صلاح مخارش:
يشارك فنانون من دول العالم في الألبوم الرسمي لأولمبياد أثينا 2004 ويطرح يوم العاشر من شهر أغسطس القادم ويحتوي على أغانٍ لـ15 فنانا يقدمون 16 أغنية تحت اسم Unity وهو من إنتاج شركة EMI/ Capitol Records.
ويحتوي الألبوم على أغنية نريد السلام والتي تجمع بين الفنان كاظم الساهر والفنان ليني كرافتز حيث يقدم كاظم الساهر مقطعا عربيا كتبه بنفسه واعتبرت الشركة أن هذه الأغنية أقوى عمل بالألبوم وذلك عن طريق استفتاء قامت به مؤخرا ريع الألبوم سيكون خيريا لصالح منظمة اليونيسيف.
وكان قد تم يوم الخميس 27 مايو تكريم الفنان الكبير كاظم الساهر بتونس من قبل الرئيس زين العابدين بن علي وتم ذلك خلال الاحتفال الذي أشرف عليه الرئيس زين العابدين بن علي بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للثقافة لتكريم المبدعين من رجال الثقافة والفكر والفنون والإعلام.
وألقى الرئيس التونسي بهذه المناسبة خطابا أكد فيه أن ما يعيشه العالم اليوم من تحولات كبرى يدعو إلى العمل على الارتقاء بالعلاقات الثقافية السائدة بين الدول والشعوب إلى مرتبة أسمى تتدعم فيها القيم النبيلة والمرجعيات الكونية الحضارية والأخلاقية.
وقد كرم الرئيس الفنان كاظم الساهر لجهوده المتميزة في النهوض بالأغنية العربية والعمل على تطويرها ونشرها وإكبارا لمسيرته الفنية وإسهاماته في تكريس الفن لخدمة القضايا الاجتماعية والإنسانية، حيث رحب به في بداية الحفل قائلاً: (وأخص بالذكر ضيفنا المطرب الكبير كاظم الساهر الذي يحتل اليوم مكانة متميزة على ساحة الإبداع العربي، وأدعو بالمناسبة سائر المبدعين في بلادنا إلى المثابرة على مزيد من الارتقاء بأدائهم الفكري والأدبي والفني بما يؤكد تألقهم وإشعاع صورة وطنهم).
وقد حضر هذا الحفل عدد كبير من أهل الثقافة والفنون والإعلام والوزراء والنواب ومفتي الجمهورية وممثلو الأحزاب السياسية ورؤساء المنظمات الوطنية والهيئات القائمة والمجالس الاستشارية. وتم إذاعة الخبر رسميا عبر وكالة الأنباء التونسية والإذاعة وبث جزء من الاحتفال عبر التلفزيون.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved