Saturday 12th June,200411580العددالسبت 24 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الاتصالات تدرب 1400 طالب في برامج التدريب الصيفي والتعاوني والتطبيقي هذا العام الاتصالات تدرب 1400 طالب في برامج التدريب الصيفي والتعاوني والتطبيقي هذا العام

  * الرياض - سعود الهذلي:
تواصل شركة الاتصالات السعودية تنفيذ خططها التدريبية المختلفة لطلاب المرحلة الثانوية وكليات التقنية وبعض الجامعات السعودية في التخصصات التقنية وذلك في إطار برامج (التدريب الصيفي، التدريب التعاوني، التدريب التطبيقي) وسيتاح من خلالها هذا العام الفرصة لأكثر من (1400) طالب.
وبين مدير عام التوظيف بالشركة الدكتور/ خالد بن عبدالله السحيم أن الشركة ستبدأ خلال هذا الأسبوع بتنفيذ برنامج التدريب الصيفي للطلاب بمختلف مناطق المملكة بدءاً من (ثاني ثانوي كحد أدنى) ويستمر البرنامج لمدة شهرين.
ويتاح للطلاب في هذه الفترة ممارسة التدريب العملي في مختلف مواقع الشركة كما يطلع طلاب الكليات التقنية والتخصصات الفنية في المعاهد والجامعات عن كثب على سير الأعمال الفنية المكتبية منها والميدانية والمشاركة الفعلية في إنجاز هذه الأعمال حسب الإمكانية الاستيعابية.
وقد تم توزيع الفرص التدريبية المتاحة على مختلف مناطق ومحافظات المملكة وذلك بالتنسيق مع مكاتب العمل في كل منطقة.
وقال السحيم إن الاتصالات السعودية تنفذ برنامجاً تعاونياً بالتنسيق مع الجامعات السعودية وذلك لتنفيذ برامج التدريب التعاوني للطلاب الذين على وشك التخرج ويستمر هذا البرنامج لمدة (7) أشهر يتقاضى فيه الطالب مكافأة مالية مناسبة ويتم التنسيق مع الجامعات لتحديد موعد بدء البرنامج التعاوني لكل طالب وموقع التدريب حسب المتطلبات الأكاديمية حيث يتمكن الطلاب من إكمال برنامج التدريب التعاوني في مختلف مناطق المملكة.
كما توفر الشركة فرص تدريبية (تطبيقية) للطلاب الذين هم على وشك التخرج من الكليات التقنية وكليات الاتصالات والجامعات بمختلف التخصصات، ويستمر برنامج التدريب التطبيقي التعاوني لمدة ثمانية إلى عشرة أسابيع يوجه الطالب فيها إلى الإدارة التي تناسب تخصصه ويتدرب تحت إشراف فني كما ويتم التنسيق مع الكليات المعنية لمتابعة سير برنامج التدريب للطلاب المتدربين بالشركة ويستمر هذا النوع من التدريب التطبيقي على مدار السنة للفصلين الأول والثاني والفصل الصيفي.
ويأتي ذلك ضمن اهتمام الشركة بالطلاب كجزء من دورها الاجتماعي لخدمة المجتمع بكل فئاته وحرصاً على إعداد وتنفيذ برامج التوظيف والتدريب الصيفي والذي يتزامن مع بداية الإجازة الصيفية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved