Saturday 12th June,200411580العددالسبت 24 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

فيما كثفت رقابتها على قصور الأفراح فيما كثفت رقابتها على قصور الأفراح
أمانة جدة تلزم أصحاب القرى السياحية بعمل أسيجة على المسابح

* جدة - الجزيرة:
قامت أمانة محافظة جدة ممثلة في الإدارة العامة للسلامة والخدمات الاجتماعية بتكثيف جهودها في مراقبة قصور الأفراح وذلك ضمن اللجنة المشكلة من (الأمانة والدفاع وشركة الكهرباء) وقد تم متابعة اشتراطات السلامة وسبل الحماية مثل توفير مخارج لأبواب الطوارئ الاحتياطية التي تعمل أتوماتيكياً وأيضاً توفير وسائل الإطفاء وإمكانية عملها والنظافة العامة.
وقد تم المرور على أكثرمن (85) قصراً للأفراح بجدة، وتم إزالة المخالفات الموجودة في عددٍ من قصور الأفراح عن طريق فروع البلديات الفرعية.
كما وجهت أمانة محافظة جدة كافة البلديات الفرعية والجهات المعنية بالأمانة إلى ضرورة الوقوف على قصور الأفراح الواقعة في نطاق كل جهة والتنبيه عليهم بضرورة توفير البدائل المناسبة لتأمين التيار الكهربائي مثل المولدات الكهربائية الاحتياطية وكشافات الإضاءة وقد اشترطت الأمانة منح أصحاب القصور والقاعات مهلة شهر لتوفير المطلوب مع أخذ التعهدات اللازمة جاء ذلك انطلاقاً من شكوى أحد المواطنين الذي استأجر قصر أفراح بجدة وانقطع التيار الكهربائي خلال حفل الزواج ولم يكن هناك بدائل لمصدر التيار الكهربائي مما أضر بحفلهم.
وكذلك تم إبلاغ أصحاب قصور الأفراح بعدم الذبح داخل مطابخ القصور وإنما يتم الذبح في مسالخ الأمانة التي تعمل على مدار الساعة وسوف يتم تغريم صاحب قصر الأفراح بغرامة مالية تقدر ب (5000) آلاف ريال مع إغلاق المطبخ الذي داخل القصر.
وكذلك قامت الأمانة بإلزام ملاك القرى السياحية والشاليهات بوضع أسيجة حول البحيرات والمسابح وذلك حماية للمرتادين من وقوعهم في حوادث الغرق، كما ألزمت الأمانة أصحاب القرى السياحية بإيجاد فرق إنقاذ مدربة في حالات حدوث الغرق، وأيضا إلزام المستثمر بتخصيص حارس أمن على المسابح والبحيرات مع وضع لوحات إرشادية توضح عمق البحيرة وتوفر وسائل السلامة لها.
وسيتم القيام بجولات ميدانية فجائية على أماكن الشاليهات والقرى السياحية وسوف يتم تطبيق الغرامات النظامية التي تصل إلى وقف نشاط القرية أو الشاليه لحين تنفيذ الاشتراطات اللازمة.
وتقوم الأمانة كذلك بجولات ميدانية على ملاهي الأطفال التي في الكورنيش والمراكز التجارية للتأكد من صلاحيتها وإبلاغ اصحاب هذه الملاهي بضرورة إصلاح أعطالها فوراً، وكذلك مراقبة المحلات التجارية والمطاعم التي تقع داخل تلك المواقع وذلك بالتأكد من تطابقها للشروط الصحية، ويتم إزالة المخلفات فوراً وتطبيق الغرامات اللازمة على المخالفات منها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved