Saturday 12th June,200411580العددالسبت 24 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

ينفذ بالتعاون مع منظمة الرخصة الدولية ينفذ بالتعاون مع منظمة الرخصة الدولية
إطلاق برنامج الأمير عبدالعزيز الفيصل الرقمي للمواطنين بأكاديمية الفيصل العالمية اليوم

* الرياض - الجزيرة:
تطلق اليوم السبت أكاديمية الفيصل العالمية مشروع الأمير عبدالعزيز بن فهد الفيصل للمواطن الرقمي، وذلك ضمن خطة الأكاديمية لبرامج التدريب المنفذة خلال فترة الصيف.
وأوضح الأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الطويل مدير عام أكاديمية الفيصل العالمية أن المشروع جاء بدعم من الأمير عبدالعزيز بن فهد الفيصل رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الذي وجه سموه بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحقيق هدف المشروع في نشر ثقافة الحاسب الآلي في المجتمع السعودي وتعزيز إجادة التطبيقات التكنولوجية لمستخدمي الحاسب الآلي اللازمة لحصولهم على فرص عمل تناسب تطلعاتهم.
وأضاف الطويل أن المشروع ينفذ بالتعاون مع منظمة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، حيث يمنح المشتركين في البرنامج الذي يستمر لمدة شهرين طوال أيام صيف هذا العام 1425هـ شهادة (ICDL start) المتضمنة أربعة اختبارات من سبعة اختبارات لشهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) إضافة إلى منح كل عضو بطاقة مهارات مخفضة يستطيع من خلالها تقديم الاختبار في أي وقت يشاء من خلال مركز الاختبارات الدولية بالمركز الرئيس للأكاديمية والمركز الأكاديمي للطالبات بالنسبة للمشتركات من الفتيات في المشروع.
كما أوضح الطويل أن بإمكان المشترك الحصول على البطاقة في أي مكان من المملكة حيث ترسل له على عنوانه البريدي بعد تسديد رسوم البطاقة الرمزية على حساب الأكاديمية.
وتوقع مدير عام أكاديمية الفيصل العالمية أن يلاقي البرنامج إقبالاً واسعاً لدى مستخدمي الحاسب الآلي لما يوفره من مهارات في مجال الحاسب الآلي تناسب كافة شرائح مستخدمي الحاسب الآلي من الجنسين.
ومن جهته أوضح الدكتور سليمان بن محمد الضلعان العضو المنتدب لمنظمة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) انه تم اعتماد البرنامج لمنح شهادة (ICDL start) ضمن برنامج التدريب الصيفي بأكاديمية الفيصل العالمية وفقاً للشراكة بين الجهتين الموقع اتفاقيتهما مؤخرا لتقديم شهادتي (ICDL) و(ICDL start) للراغبين في الحصول عليها من الجنسين.
وحث الدكتور الضلعان الشباب والشابات للاستفادة من العرض الذي يقدم هذا الصيف بأسعاره الرمزية الهادف إلى تشجيع الحصول على الشهادة الدولية في الحاسب الآلي.
وأشار الدكتور الضلعان إلى أن الرخصة تحقق للحاصلين عليها جملة من المميزات منها التأكيد لأصحاب العمل أن المتقدم للوظيفة من حملة هذه الشهادة على معرفة تامة باستخدام شبكة الإنترنت والبريد الإلكتروني ومعالجة الكلمات وإعداد العروض والجداول المحاسبية وقواعد البيانات، وكل ذلك على جهاز الحاسب الآلي باستخدام البرمجيات المتعارف عليها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved