Saturday 12th June,200411580العددالسبت 24 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

( الجزيرة ) تزور مركزاختبارات الثانوية العامة بالقصيم ( الجزيرة ) تزور مركزاختبارات الثانوية العامة بالقصيم
النتائج يوم الخميس..والتويجري يشيد باللجان العاملة
أكثر من أحد عشر ألف طالب ينتظرون النتائج

* تقرير - سليمان العجلان - سلطان المهوس:
قامت (الجزيرة) بجولة ميدانية بمركز اختبارات الثانوية العامة بمنطقة القصيم شهدت خلالها مراحل التصحيح والفرز والرصد وتوزيع لجان التصحيح والتقت بمدير مركز الاختبارات ونائبه، كما اتضح من خلال الزيارة الجهد المميز والمنظم لكافة أعضاء مركز الاختبارات والسرية والتكتم الشديد لجميع خصوصيات النتائج.
آلية عمل اللجان
يتم استلام مظاريف الإجابات من المدارس القريبة بواسطة مديري المدارس اما المحافظات البعيدة فتصل عبر البريد تمر خلالها بلجنة الفرز والتجهيز ثم لجنة التصحيح ثم المراجعة والتدقيق ثم تعاد إلى لجنة استلام المظاريف، وفي الأخير إلى مدخلي الدرجات عبر الحاسب الآلي.
نظام جديد
تم تطبيق نظام التواصل الآلي بين جهاز الكنترول ولجان الرصد والهدف هو سرعة تزويد اللجان بالمستجدات بأسرع وقت وتوضيح الأخطاء والإشراف المباشر على اللجان.
دوام وحراسة
يبدأ دوام لجان التصحيح والرصد من الساعة السادسة والنصف صباحاً وينتهي في الواحدة ظهراً ، وتبدأ الفترة الثانية من الساعة الثالثة والنصف مساء حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً ويميز مكان العمل بالهدوء وتسود الانضباطية كما ان المركز مزود بحراسات أمنية على مدار الساعة.
شمولية المحافظات
يبلغ عدد الطلاب الذين يتم تصحيح ورصد درجاتهم بشكل يومي أكثر من أحد عشر الف طالب يتبعون منطقة القصيم بكامل محافظاتها وقراها إضافة إلى محافظات الزلفي وشقراء والمجمعة ومنطقة حائل.
زيارة وشكر
الأستاذ سعود بن نايف العلي مدير عام مركز الاختبارات بوزارة التربية والتعليم قام بزيارة الى مركز اختبارات القصيم اطلع خلالها على حجم الجهد المبذول وآلية العمل المنتظمة وذلك في يوم الاثنين 19-4-1425هـ وقد قدم شكره وتقديره لرئيس مركز الاختبارات أ. صالح التويجري ونائبه أ.عبدالعزيز الأحمد وحرر خطاب شكر وتقدير إيماناً منه بالتميز في عمل اعضاء المركز.
انطباعات
مدير مركز الاختبارات الاستاذ صالح التويجري أفاد (الجزيرة) أن أسئلة الوزارة هذا العام اتسمت بالشمول والوضوح والمرونة مما ساعد على ارتفاع عدد الناجحين والحمد لله لم يحصل اي تذمر أو شكوى من قبل الطلاب مضيفاً ان عمل اللجان يسير وفق الخطط الموضوعة مسبقاً وجميع الزملاء يؤدون عملهم بتميز ودقة موضحاً ان النظام الآلي حاضر في كل مراحل اللجان وأشار التويجري إلىأن عدم الاستعجال بإظهار النتائج مطمئنة ولا تدعو للخوف شاكراً للجميع مساهمتهم في إنجاح أعمال المركز كما قدم شكره لرجال البريد على تعاونهم في ايصال المظاريف مثمنا للجزيرة زيارتها الميدانية.
أ . فهد الأحمد نائب رئيس المركز قال : ان ساعات العمل بلغت أكثر من ثلاثين الف ساعة عمل في كل من لجان الرصد والفرز والتجهيز وتقدير الدرجات مضيفاً ان مستوى عمل اللجان ليتم بشكل مميز ومرن تدعمه خبرات الزملاء وروح التعاون والعمل المشترك التي ينطلق منها الجميع لبلورة آلية العمل سعياً للوصول نحو النجاح.
النتائج
سيتم اعلان النتائج مساء يوم الخميس القادم الموافق 29-4- 1425هـ وسيتم تزويد الصحف بالنتائج ويمكن للطلاب الاطلاع عليها من خلال زيارة موقع إدارة التربية والتعليم بمنطقة القصيم على الشبكة العنبكوتية وهو www.qossimada.qov.com
نقاط من الزيارة
- هدوء تام يسود المركز حيث الكل منهمك في عمله.
- مدير المركز ونائبه يتابعان وبشكل مستمر أعمال اللجان ويحرصان على الحضور مبكراً
- يمنع دخول أي شخص خارج منطقة العمل في المركز.
- الأستاذ عبدالله العضاض ساهم في تسهيل مهمة الجزيرة.
- وفرت إدارة المركز كل سبل الراحة لأعضاء اللجان سعياً منها لتوفير مناخ عملي مميز
- السرية والدقة والعمل شعار أعضاء المركز.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved