Saturday 12th June,200411580العددالسبت 24 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بدء القبول في كليات المعلمين 8 الشهر المقبل.. د. المانع لـ(الجزيرة ): بدء القبول في كليات المعلمين 8 الشهر المقبل.. د. المانع لـ(الجزيرة ):
قبول 11 ألف طالب والقبول الفوري تحت الدراسة

* الرياض - عمر اللحيان:
يبدأ القبول في كليات المعلمين في جميع مناطق المملكة يوم السبت 8-5-1425هـ، وستكون أقل نسبة للقبول 85% في جميع التخصصات للتعليم الابتدائي وتخصصات المرحلتين المتوسطة والثانوية، و75% لبرنامج محضري المختبرات التعليمية مع اجتياز الاختبار في كل تخصص. وسيكون تقديم الطلبات وفقاً للنسب في الثانوية العامة؛ حيث حُدِّد يوم السبت 8- 5-1425هـ للحاصلين على 88% فما فوق، والأحد 9-5-1425هـ للحاصلين على 87% وأقل من 88%، والاثنين 10-5-1425هـ للحاصلين على 86% وأقل من 87%، والثلاثاء 11-5-1425هـ للحاصلين على 85% وأقل من 86%. وسيتم إجراء المقابلات الشخصية بالتزامن مع تقديم طلب الالتحاق، وسيتم إعلان أسماء المرشحين لدخول الاختبار التحريري يوم الأربعاء 12-5-1425هـ، وسيكون الاختبار يوم السبت 15- 5-1425هـ.
ويشترط لقبول الطالب أن يكون سعودي الجنسية ويحمل بطاقة الأحوال المدنية مع إحضار الأصل للمطابقة وأن يكون حاصلاً على الثانوية العامة وما يعادلها أكاديمياً، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وألا يزيد عمره على 25 سنة عند تقديم الطلب، وألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من 3 سنوات، وألا يكون قد فصل من أي كلية أو جامعة أو أي جهة أخرى لسبب تعليمي أو تأديبي، وأن يكون لائقاً طبياً وخالياً من العاهات التي تعوقه عن مهنة التعليم، وأن يجتاز المقابلة الشخصية بنجاح وأية اختبارات تجريها الكلية، والحصول على نسبة لا تقل عن 60% في اختبار القدرات العامة.
وفي تصريح ل(الجزيرة) قال وكيل الوزارة لكليات المعلمين الدكتور محمد بن حسن الصايغ: إنه سيتم هذا العام قبول 11 ألف طالب في جميع الكليات، منهم 9 آلاف في البكالوريوس، و2000 في برامج الدبلوم لخريجي الثانوية والجامعة.
وأشار د. الصايغ إلى أن الدبلومات يتم فتحها وإغلاقها وفقاً لحاجة المجتمع.
وعن القبول الفوري في الكليات قال: إن قضية اختيار المعلم يحتاج إلى شروط ومعايير معينة، مشيراً إلى أن الوزارة تخطط حالياً للقبول الفوري وتأمل أن تتمكن من إيجاد آلية لإنهاء الإجراءات والاختبارات لمَن يرغب في الدراسة بالكليات وهم لا يزالون طلاباً في المرحلة الثانوية، بمعنى أن تتم تلك الإجراءات في الفصل الدراسي الثاني لمَن هم في الصف الثالث الثانوي.
وأكد الصايغ أن القبول الفوري هو أمل المسؤولين في الوزارة مستقبلاً، مشيراً إلى أن الكليات هي أولى المؤسسات التعليمية التي تفتح باب القبول أمام خريجي الثانوية العامة سنوياً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved