Saturday 12th June,200411580العددالسبت 24 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بنك الاستثمار الدولي يبدأ عملياته بطرح صندوق البحرين العقاري بنك الاستثمار الدولي يبدأ عملياته بطرح صندوق البحرين العقاري
أبو حميد: ندرس طرح البنك للاكتتاب العام

* الرياض - الجزيرة:
أعلن بنك الاستثمار الدولي الذي مقره البحرين عن طرح صندوق البحرين العقاري للاكتتاب العام في منطقة الخليج، ويعد هذا الطرح أول عملياته الاستثمارية عقب تأسيسه العام الماضي 2003م.
وقال خالد عثمان أبو حميد عضو مجلس الإدارة وعضو اللجنة التنفيذية إن الطرح يعتبر أول خطوة يقوم بها البنك في الأسواق الخليجية اضافة إلى إدراجه السوق المالية في البحرين.
وأضاف أبو حميد خلال تصريحه ل (الجزيرة) أن مدة الصندوق خمس سنوات وأن عائده الربحي ما بين 7-8.5% سنوياً ويحقق لمسؤولي الصندوق زيادة المدة بعد انقضاء السنوات الخمس إلى سنتين اضافيتين كل سنة على حدة.
وقال إن إدراج الصندوق في السوق المالية يمكّن المستثمرين من استرداد أموالهم قبل انقضاء عمر الصندوق.
وأشار إلى أنه كان قد تم تأسيس البنك من قبل مجموعة من رجال الاعمال الخليجيين ويعمل في إدارة الاستثمار المباشر في الشركات على مستوى الخليج وإدارة الاستثمار في العقارات وإدارة الأصول والمحافظ الاستثمارية وتقديم خدمات مالية واستثمارية في منطقة الشرق الأوسط. ويبلغ رأس المال المصرح به 200 مليون دولار.
وحول إمكانية طرح أسهم البنك للاكتتاب العام قال إن ذلك سيكون خلال السنوات القادمة حيث سيتم دراسة ذلك لمعرفة مدى الفائدة التي ستعود على المؤسسين والمساهمين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved