Saturday 12th June,200411580العددالسبت 24 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

64% خلجنة في وظائف المنظمة 64% خلجنة في وظائف المنظمة
اختتام اجتماع الدورة السادسة والخمسين لمجلس منظمة الخليج

* الرياض - الجزيرة:
عقد مجلس منظمة الخليج للاستشارات الصناعية صباح أمس الأول بمقر المنظمة بالدوحة اجتماع الدورة العادية السادسة والخمسين برئاسة الدكتور ناصر محمد العجيل رئيس الدورة الحالية لمجلس المنظمة المدير العام للهيئة العامة للصناعة بدولة الكويت، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس المنظمة ممثلي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتم في هذا الاجتماع بحث المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال، والتي تُعنى بشؤون الصناعة وسبل تنميتها وتطويرها في دول المجلس الست. واطلع الأعضاء على تقرير عن نشاطات المنظمة ومنجزاتها في العام الماضي، وتقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2003 بالإضافة إلى تقرير عن برامج ونشاطات المنظمة في الربع الأول من عام 2004 .
وقد استهل الاجتماع رئيس مجلس المنظمة في دورته الحالية بكلمة رحب فيها بأصحاب السعادة أعضاء مجلس المنظمة، ثم تحدث عن الظروف والمتغيرات السياسية والاقتصادية التي تمر بها المنطقة، ودعا إلى تكوين تكتل اقتصادي قوي يكون قادراً على الاستجابة مع هذه المتغيرات ومفرزاتها من عولمة وزوال حماية وانفتاح على الأسواق، وما ينجم عن ذلك من منافسة شرسة بين المنتجات الصناعية، الأمر الذي يتطلب أن تولي دول الخليج القطاع الصناعي فيها جل اهتمامها، وأن تجعله حجر زاوية في تنميتها الاقتصادية؛ ليكون رديفاً لمنتجها الأول ومصدر دخلها الأساسي النفط.
بعد ذلك ألقى الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية محمد بن علي المسلم كلمة رحب في مستهلها بأصحاب السعادة أعضاء مجلس المنظمة وبسعادة الدكتور محمد صالح السادة ممثل دولة قطر الذي يحضر أول اجتماع لمجلس المنظمة (منذ أصبح ممثلاً لدولة قطر فيه)، وتمنى أن تكلل أعمال الاجتماع بالنجاح، وأن تحقق المنظمة كل ما ترنو إليه من تطور وتقدم في دول مجلس التعاون.
واطلع المجلس خلال الاجتماع على تقرير حول نتائج تطبيق الخطة الخمسية لزيادة نسبة أبناء الدول الأعضاء العاملين في المنظمة، وبين التقرير أن هذه النسبة بلغت حتى الآن 64%، كما اعتمد المجلس تقرير مراقب الحسابات الخارجي عن الحسابات الختامية للمنظمة لعام 2003، ووافق المجلس على طلب الأمين العام للمنظمة للانفكاك عن العمل اعتباراً من تاريخ 1 سبتمبر 2004 وتعيين أمين عام جديد للمنظمة من دولة الإمارات العربية المتحدة في التاريخ نفسه، وذلك وفقاً لقرار المجلس الذي يقضي بتداول منصب الأمين العام والأمناء العامين المساعدين بين الدول الأعضاء. ووافق المجلس كذلك على تعيين الأمين العام المساعد لقطاع المعلومات من مملكة البحرين.
وأعرب سعادة الأمين العام للمنظمة الأستاذ محمد المسلم في ختام الاجتماع عن شكره للمجلس رئيساً وأعضاء على ما بذلوه من جهود في سبيل رقي المنظمة، وتمنى كل التوفيق والنجاح للأمين العام القادم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved