Saturday 12th June,200411580العددالسبت 24 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

موسكو لا ترى أي سبب لوقف تعاونها مع طهران موسكو لا ترى أي سبب لوقف تعاونها مع طهران
تحذير إيراني لأوروبا من المراوغة مع أمريكا في الملف النووي

* طهران (ا.ف .ب):
حذر اثنان من كبار المسؤولين الإيرانيين، أكبر هاشمي رفسنجاني وحسن روحاني أمس الجمعة الحكومات الأوروبية من أنها قد تندم للمراوغة مع واشنطن بشأن مشروع القرار الذي قدم حول برنامج إيران النووي إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وقال رفسنجاني أثناء صلاة الجمعة إن مشروع القرار الذي أعدته ثلاث دول أوروبية كبيرة، ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، ليطرح في اجتماع حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية المقرر عقده الإثنين، وكذلك بيان مجموعة الثماني الأخير،(يعطي الانطباع بان أوروبا والولايات المتحدة تعملان سويا لحرمان إيران من التكنولوجيا النووية).
وحذر الرئيس الإيراني السابق الذي يرأس حاليا مجلس تشخيص مصلحة النظام، هيئة التحكيم السياسية العليا في البلاد، (إذا كانت هذه هي الحال فإنهم سيندمون على ذلك).
وقال روحاني المكلف بالملف النووي الإيراني للتلفزيون الرسمي إن مشروع القرار (يعكس موقف الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية).
من جهة أخرى جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التأكيد أن روسيا لا ترى أي سبب لوقف تعاونها النووي مع إيران وذلك بالرغم من التحذير الذي وجهته قمة مجموعة الثماني الى طهران.
وقال بوتين إثر قمة مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى في سي آيلاند (جورجيا، جنوب شرق) (هناك حالة واحدة توقف معها روسيا تعاونها وهي ألا تعتمد إيران الشفافية وألا تلتزم قواعد التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حتى الآن، تلتزم إيران بهذه القواعد ونحن نراقب هذا التعاون).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved