Saturday 12th June,200411580العددالسبت 24 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

إحباط محاولة تخريب خط أنابيب في الشمال ووفاة جندي أمريكي متأثراً بجروحه إحباط محاولة تخريب خط أنابيب في الشمال ووفاة جندي أمريكي متأثراً بجروحه
انفجاران في بغداد والفلوجة استهدفا قافلة أمريكية

  * بغداد - الفلوجة - الوكالات:
اعلنت الشرطة العراقية انفجار سيارة ملغومة قرب قافلة امريكية على طريق رئيسي في بغداد امس الجمعة وسقوط قتلى وجرحى امريكيين.
وقال الشرطي امجد محمد في مكان الانفجار ان رجلا نزل من سيارته وغادر في سيارة اخرى وبعد ذلك انفجرت السيارة لدى مرور قافلة امريكية.
وطوقت عربات عسكرية امريكية الطريق الرئيسي المؤلف من ست حارات في غرب بغداد. ولم يكن لدى القوات الامريكية تعليق فوري.
كما انفجرت عبوة ناسفة صباح أمس الجمعة بعيد مرور دورية اميركية على الطريق السريع على بعد كيلو مترين شرق مدينة الفلوجة من دون ان يؤدي ذلك الى وقوع اصابات او اضرار جسيمة، كما افاد شاهد عيان. وقال مروان علي الذي يمتلك كشكا على الطريق السريع الذي يربط بين العراق والاردن لوكالة فرانس برس (انفجرت عبوة ناسفة على الطريق بعد مرور دورية اميركية من ثلاث او اربع سيارات) مضيفا ان الانفجار (ادى الى تضرر سيارة مدنية بشكل بسيط).
وقد عادت الهجمات ضد القوات الاميركية منذ اسبوع الى الفلوجة بعد هدوء نسبي شهدته المدينة مع توقف المواجهات بين المقاتلين والقوات الاميركية الشهر الماضي.
من ناحية اخرى اعلن الجيش الاميركي في بيان أمس وفاة جندي اميركي في العراق متأثرا بجروح اصيب بها الاربعاء شرق بغداد اثر هجوم ضد عناصر من قوات التحالف. وبحسب البيان فان اربعة جنود اخرين اصيبوا بجروح في ذلك الهجوم.
ولم يكن بوسع متحدث عسكري اميركي تقديم مزيد من التوضيحات حول ظروف تلك المواجهات.
وبوفاة هذا الجندي يرتفع الى 609 عدد العسكريين الاميركيين الذين قتلوا في ساحة المعركة منذ اجتياح العراق في اذار- مارس 2003 بحسب تعداد البنتاغون.
من جانب اخر احبط الجنود الاميركيون محاولة لتخريب خط انابيب في شمال العراق كما افاد بيان عسكري وذلك بعد ثلاث عمليات تخريبية استهدفت هذا الاسبوع البنية النفطية. واوضح الجيش ان عراقيا ابلغ الجنود الاميركيين في القيارة (310 كلم جنوب بغداد) الخميس بوجود قنبلة بالقرب من مصفاة نفط.
وافاد ان (الجنود عثروا سريعا على العبوة المتفجرة التي كانت متصلة بجهاز توقيت وقام خبراء المفرقعات بتفجيرها).
وكان رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي اعلن امس الاول ان بلاده خسرت 200 مليون دولار من جراء 130 هجوما على منشآتها النفطية خلال الاشهر السبعة الماضية. واتهم الارهابيين والمقاتلين الاجانب بتنفيذ هذه العمليات التخريبية التي تستهدف الصناعة النفطية التي توفر 90% من عائدات البلاد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved