Friday 11th June,200411579العددالجمعة 23 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

قبل المواجهة المصيرية أمام الإسماعيلي قبل المواجهة المصيرية أمام الإسماعيلي
(سبعة لاعبين) يغيبون عن الأهلي بسبب لائحة البطولةوالإيقافات
فالمير في ورطة.. والخليوي وشليه يتغلبان على الإصابة والأمير خالد يواصل دعمه للفريق

* تقرير - محمد الجابري:
وسط حالات متداخلة من الخوف والحماس والحرص، يواصل لاعبو الأهلي, بل الأهلاويون بكل شرائحهم تأهبهم للمواجهة المرتقبة والمصيرية والحاسمة أمام فريق الإسماعيلي المصري مساء الأحد القادم في محافظة الإسماعيلية المصرية. ولا صوت يعلو في مقر النادي الأهلي إلا صوت الحذر والتنبيه الشديد إلى قوة فريق الإسماعيلي والأداء الخطر والمميز من لاعبيه المدعمين بعاملي الأرض والجمهور.
فالمير والحيرة الفنية
أما فيما يخص مدرب فريق الأهلي (فالمير) فإنه في موقف لا يحسد عليه وفي ورطة فنية بكل ما تعنيه الكلمة وذلك من جراء غياب (7 لاعبين) على أقل تقدير. فهناك الغياب الدائم للرباعي (صاحب العبدالله وفهد الشمري والبرازيليين باولينهو وروجيرو) بسبب لائحة البطولة وسيضاف عليهم في هذه المرة غياب مؤثر بل مؤثر جداً يتمثل في أحد أهم لاعبي الأهلي في هذه المرحلة الظهير العصري (علي العبدلي) الذي حصل على الإنذار الأصفر الثاني أمام الاتحاد وهو اللاعب الذي يعتبر سندا حقيقيا للفريق ومفتاح لعب ومصدر الخطورة من الجهة اليمنى للفريق وسيترك غيابه فراغاً فنياً سيكون من الصعوبة تعويضه بهذه السرعة، فالعبدلي أحد أفضل الأظهرة الموجودة في المملكة حالياً ولم يأت انضمامه مؤخراً لقائمة المنتخب الوطني الأول إلا تتويجاً لمستواه والأداء المميز الذي قدمه ولفت الأنظار إليه بالرغم من أنه (غير مخدوم إعلاميا).
وكذلك سيغيب المدافع الجسور (عماد صديق) بعد أن تلقى الكارت الأحمر في مباراة الاتحاد السابقة وبذلك سيخسر فريق الأهلي لخدماته في اللقاء المهم أمام فريق الإسماعيلي.
وإلى ذلك ستفتقد منطقة العمق الدفاعي لاعباً آخر بعد ايقاف المدافع وليد عبد ربه لمدة عام كامل من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم.
تجهيز الخليوي وشلية
الغياب الإجباري لعماد صديق والعبدلي فرض على الجهاز اللياقي والعلاجي لفريق الأهلي حالة استنفار كبيرة في تجهيز المدافعين المخضرمين محمد الخليوي ومحمد شلية الخارجين للتو من الإصابة وبالفعل نجحت المجهودات في تأهيل هذان اللاعبان وخصوصاً محمد الخليوي الذي من المتوقع مشاركته وقيادة الفريق في حين سيختار فالمير شلية أو صفوان المولد أو محمد مسعد للمشاركة في مركز الظهير الأيمن.
عودة النجعي
بمجرد عودة الحارس منصور النجعي إلى تدريبات الفريق مساء الثلاثاء الماضي بعد استبعاده من القائمة الرئيسية لمنتخبنا الوطني الأول ولقائه امام تركمانستان خضع النجعي إلى تدريبات مكثفة وتجهيز خاص من مدرب الحراس ووضع برنامج إعدادي سريع بصفته الحارس الأساسي للفريق وكان هناك تكثيف للتدريبات الفنية وخاصة التصويبات والتسديدات المكررة ومن مسافات مختلفة وذلك تحسباً للتصويبات القوية من لاعبي الإسماعيلي المصري الذين يمتلكون أقداما قوية ويعتمدون على التصويب من مسافات بعيدة.
الدوليون يدعمون الفريق
بعد فراغ لاعبي الأهلي الدوليين (طلال المشعل وسعود الخيبري ونايف القاضي وإبراهيم سويد وعلي العبدلي وصاحب العبدالله) من المشاركة مع منتخبنا الوطني الأول أمام منتخب تركمانستان عادوا للحاق بالتدريب الأخير للفريق قبل المغادرة إلى القاهرة، ولكن لن يتمكن صاحب العبدالله وعلي العبدلي من المشاركة في المباراة في حين أبدى طلال المشعل وإبراهيم سويد ونايف القاضي مستويات جيدة في مشاركتهم مع المنتخب
ومن المتوقع أن يدفع بهم فالمير في لقاء الإسماعيلي وكذلك سعود الخيبري الذي من المتوقع أن يشارك في مركز الظهير الأيسر وإلى جواره في وسط الملعب اللاعب حسين عبدالغني.
التكاتف والمؤازرة
داخل مقر النادي الأهلي وتحديداً في ملعب الأمير سلطان بن فهد هناك روح كبيرة من التكاتف والمؤازرة من خلال تواجد اللاعبين القدامى والأجهزة الإدارية والفنية ولاعبي الألعاب المختلفة بالنادي
وهناك إحساس بضرورة الدعم وإظهار كثير من المؤازرة والوقوف مع لاعبي الفريق الكروي وضخ جرعات من الزخم المعنوي للمواجهة المصيرية أمام فريق الإسماعيلي المصري مساء الأحد القادم.
دور أعضاء شرف الأهلي
يبقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله عضو الشرف البارز والداعم هو المكسب الحقيقي من خلال الأدوار الكبيرة التي قام بها سموه والوصول إلى إعداد فريق أهلاوي قوي ومرعب ومرض لعشاق الأهلي التي تبدي كثيرا من رضاها عن إداء الفريق وبغض النظر عما سيحققه في دوري أبطال العرب (آخر مشاركات هذا الموسم).
وما زال سمو الأمير خالد يواصل دوره الكبير بحضوره بصفة شخصية للاطمئنان على الوضع العام للفريق والوقوف على كل الاحتياجات والمتطلبات لتجهيزه للقاء المهم يرافقه عدد كبير من أعضاء شرف الأهلي من خلال الحضور والدعم المعنوي للاعبي الفريق من أجل الظهور بمظهر مشرف ومحاولة تحقيق النتيجة التي تؤهلهم لخطف البطاقة الثانية في المجموعة الأولى من دوري أبطال العرب ومرافقة فريق الصفاقسي التونسي إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال العرب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved