Friday 11th June,200411579العددالجمعة 23 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

عقب رعايته استعراض الطيران الشراعي.. الأمير عبدالرحمن بن ناصر: عقب رعايته استعراض الطيران الشراعي.. الأمير عبدالرحمن بن ناصر:
لست راضياً عن الخدمات الصحية في الخرج
إنشاء مركز ثقافي .. والاستفادة من البرج كمعلم سياحي

* الخرج - مسفر القحطاني:
قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود محافظ محافظة الخرج إن فرحة اهالي المحافظة بشفاء سلطان الخير والمحبة والعطاء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز كبيرة ولا حدود لها، وهذه الفرحة تمثلت في الاستعراض الشراعي الذي قام به عصر أمس فريق صقر الصحراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير الكابتن طيار عبدالعزيز بن عبدالرحمن لما لسموه من اهتمام وعطاء وفضل بعد الله على هذه البلاد، وكل اهالي هذه المحافظة يحملون الكثير من المحبة والولاء.
وأضاف سموه أن الهدف من اقامة الاستعراض هو تعبير بسيط عما يكنه ابناء هذه المحافظة صغارا وكبارا لسموه بمناسبة شفائه، فسلطان الخير مهما قلت وقلت لن اوفيه حقه والشيء الذي اسعدنا هو الحضور الجماهيري الكبير وهذا دليل آخر على المحبة والولاء والوفاء لهذا الرجل العظيم والخرج بالذات تحمل من الحب الكثير والعرفان لسموه واوضح سموه بعد نهاية الاستعراض أن هناك توجهاً لإنشاء مركز ثقافي في المحافظة بمساهمة رجال الاعمال ويكون هذا المركز معلماً من معالم الخرج ويضم بين جنباته النادي الادبي.
وبين سموه ان الاصلاحات والترميمات في برج الخرج في مراحلها النهائية من جراء ما تعرض له من أضرار خلفتها السيول والامطار التي تعرضت لها المحافظة مؤخراً وكشف سموه عن أن هناك نية إلى استثمار البرج وطرحه في مناقصة بعد الانتهاء من الدراسات اللازمة ليكون مفيداً للمنطقة كمعلم سياحي.
وأشار سموه إلى أنه غير راض عن الخدمات الصحية واتصالاته مستمرة مع معالي وزير الصحة ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض لتعزيز هذه الخدمات بما يتلاءم مع التطور الكبير الذي تعيشه المحافظة في شتى المجالات.
وأوضح سموه أن هناك نية لازالة مركز السيح لاقامة مستشفى النساء والولادة على ان يكون هناك مركز آخر صحي يكون بديلاً عن مركز السيح الحالي لكي يواصل تقديم خدماته الصحية.
وقال سموه إنه شكل لجنة لدراسة وضع الشوارع المحيطة بالمشتل فيما يخدم المصلحة العامة.
ونوه سموه بأن وضعية مشتل الخرج من خلال (الردميات) التي يرى البعض بأنها تعيق السيول بأن هذه الوضعية درست من قبل بلدية الخرج وأي أضرار تحدث من هذه الردميات تتحمله البلدية مشيراً إلى أن مصلحة المواطن ومحافظة الخرج أهم من كل شيء لديه لأنه جاء ليخدم الجميع.
ودعا سموه طلاب المحافظة باستغلال وقت الاجازة الصيفية بما ينفعهم والانخراط في المراكز الصيفية او الدورات التي تقام في المحافظة.
من جهة اخرى اوضح صاحب السمو الملكي الامير الكابتن طيار عبدالعزيز بن عبدالرحمن أن مقر النادي الشراعي سيكون في محافظة الخرج تقديراً منا لهذه المحافظة.
وقال سموه إن الفريق نجح في الاستعراض الذي استغرق ساعة كاملة واوضح سموه أن الفريق سيقدم استعراضاً في منطقة حائل الاسبوع القادم وبعد شهر من الآن سنقطع الرقم القياسي العالمي في الطيران الشراعي حيث يطير الفريق من الرياض إلى جدة.
كما يشارك الفريق في مهرجان ابها وجدة غير والاحساء والدمام.
ودعا رجال الاعمال إلى تشجيع النادي والفريق بدعمه مادياً مقابل دعاية لهم.
وكان الفريق الاستعراضي قدم عصر أمس الخميس عرضا للطيران الشراعي بمناسبة شفاء الأمير سلطان بن عبدالعزيز شارك فيه سمو الامير كابتن طيار عبدالعزيز بن عبدالرحمن رئيس الفريق واعضاء الفريق:
كابتن احمد محمد الزهراني (طيار شراعي)
كابتن فهد محمد الزكري (طيار شراعي)
كابتن فيصل محمد الحسيني (مصور جوي)
كابتن ابراهيم محمد العبدالمحسن (مساعد ارضي).
والمصور يحيى لاحق اليزيدي (مصور ارضي)
وحمل الفريق صور الامير سلطان بن عبدالعزيز وسمو محافظ الخرج.
وبعد نهاية الاستعراض قدم صاحب السمو الملكي الامير كابتن طيار عبدالعزيز بن عبدالرحمن رئيس الفريق هدية تذكارية لسمو المحافظ كما قام اعضاء الفريق بالسلام على سموه، وأُخِذت الصور التذكارية بهذه المناسبة للفريق مع سموه.
* الرياض - فهد العيسى:
يرأس معالي وزير الشؤون الاجتماعية الأستاذ الدكتور علي بن إبراهيم النملة الاجتماع الثالث لأعضاء اللجنة الوطنية لكبار السن وذلك يوم الأحد القادم الموافق 25-4 بمركز الأمير سلمان الاجتماعي في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا.
وسيتم في الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والتي يأتي من أهمها مناقشة ملخص أوراق العمل المقدمة من أعضاء اللجنة وكذلك عرض مختصر عن البرامج والخدمات التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية في مجال رعاية المسنين وتلاوة محضر الاجتماع السابق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved