Friday 11th June,200411579العددالجمعة 23 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

إجازة معلمات الشرقية الأربعاء القادم.. د. العمران: إجازة معلمات الشرقية الأربعاء القادم.. د. العمران:
ضبط (5) حالات غش بالثانوية العامة.. وانسحاب (350) طالبة من الاختبارات

* الدمام - خالد المرشود:
أكد مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية الدكتور سمير بن سليمان العمران رئيس المركز الشرقي لاختبارات الثانوية أنه إلى الآن تم ضبط خمس حالات غش في اختبار شهادة الثانوية العامة بأحد مناطق الشرقية مشيرا إلى أن هناك إجراءات في حالة التلبس بالغش موضحا أنه لم تتسرب ولله الحمد أي أسئلة سواء على مستوى المنطقة الشرقية أو على مستوى المملكة وأن الاختبارات تسير وفق ما خطط لها.
وأضاف د. العمران في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمناسبة اختبار الشهادة الثانوية العامة للبنات بالمنطقة الشرقية أنه تقدم لهذا العام (15371) طالبة انسحب منهن برغبة عدم أداء الامتحان (350) طالبة على مستوى الشرقية بينما المتقدمات من القسم العلمي (6937) طالبة ومن القسم العلمي منازل (94) طالبة و(57) من طالبات القسم العلمي منتسبات و(7635) طالبة من القسم الأدبي و(356) طالبة من القسم الأدبي منازل و(55) طالبة من القسم الأدبي منتسبات إضافة لطالبات تحفيظ القرآن الكريم والبالغ عددهن (237) طالبة.
وقال مدير عام التربية والتعليم بالشرقية: إنه ستعلن نتائج الثانوية العامة نهاية الأسبوع القادم مشيرا إلى أن إجازات جميع منسوبات تعليم البنات بالمنطقة الشرقية ستبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 28-4-1425هـ وذلك لتحقيق العدالة بين جميع المعلمات بالمنطقة بما فيهن العاملات بمركز المراقبة والتصحيح مشيرا إلى أن إقامة حفلات التخرج خارج مبنى المدرسة وخارج وقت الدوام الرسمي غير مسموح به إلا أن المسموح به أن يكون وقت الدوام الرسمي بنفس المبنى المدرسي بعد تنسيق مسبق أما خارج وقت الدوام الرسمي بنفس المبنى المدرسي فيتم وفق شروط وضوابط معينة.
كما كشفت عن إقامة (30) مركزا صيفياً للبنات على مستوى المنطقة الشرقية. وأوضح عن عزم الوزارة دراسة وضع اختبارات الشهادة الثانوية العامة حيث تتم الدراسة بثلاثة أوضاع الأول أن تبقى آلية اختبارات شهادة الثانوية العامة على وضعها الحالي وفق المعمول به والثاني أن تكون الاختبارات عن طريق المدرسة نفسها حيث تقوم بإعداد الأسئلة بنفسها, والثالث أن تكون الأسئلة مركزية على مستوى المنطقة لجميع مدارسها وما زالت الدراسة قائمة إلى الآن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved