Friday 11th June,200411579العددالجمعة 23 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

استشهاد فلسطيني ومنع صحفي من عرب 48 مرافقة شالوم استشهاد فلسطيني ومنع صحفي من عرب 48 مرافقة شالوم
شارون قد يخرج الحكومة قبل خروجه من غزة

* جنين القدس المحتلة بلال ابو دقة الوكالات:
قتلت إسرائيل مواطنا فلسطينيا في اعتداء جديد على مدينة جنين في اطار اعتداءاتها اليومية، في وقت استمر فيه الجدل حول خطة شارون الانسحاب من غزة حيث توقعت مصادر ان يتم احباط هذه الخطة بسبب اضطرار شارون للخروج من الحكومة جراء ملاحقته قضائيا فيما يتصل بالرشوة.
وفيما يتصل بهذا الانسحاب فقد افادت المصادر ان إسرائيل ستنسحب من قطاع غزة بحلول الأول من أكتوبر تشرين الأول عام 2005 وانه سيطلب من المستوطنين اليهود الخروج طواعية بدءا من أغسطس آب من ذلك العام حتى الأول من سبتمبر أيلول عام 2005م. وبعد هذا التاريخ سيجليهم الجيش بالقوة حتى منتصف سبتمبر أيلول 2005 وسينسحب الجيش بعد أسبوعين من هذا التاريخ.
وفي التطورات ايضا فقد منعت السلطات الإسرائيلية مراسلا من عرب 48 من مرافقة وزير الخارجية الإسرائيلي إلى القاهرة يوم الاثنين. وكان متوقعا ان يقوم الصحافي العربي علي واكد بتغطية زيارة شالوم إلى مصر لموقع (ي-نت) لكن وزارة الخارجية منعته من السفر على متن الطائرة الوزارية بناء على امر من اجهزة الاستخبارات، وقال واكد (اتصلت الوزارة بطاقم التحرير مساء الأحد قبل ساعات من إقلاع الطائرة فجر الاثنين وقالوا له ان (آي-نت) لن تشارك في الرحلة اذا لم أستبدل بصحافي يهودي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved