Friday 11th June,200411579العددالجمعة 23 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

د. الحبيب في مؤتمر صحفي: د. الحبيب في مؤتمر صحفي:
بيع 35% من صكوك الانتفاع ببرج زمزم

* الرياض - فهد الشملاني:
امتدح الدكتور صالح الحبيب مدير عام شركة جوار لإدارة وتسويق وتطوير العقار حركة السوق العقارية والنمو الذي يشهده هذا السوق خلال السنتين الأخيرتين.
وأشار في مؤتمر صحفي عقده بمقر المعرض العقاري السابع أن مبيعات شركة جوار خلال الساعات الأولى لافتتاح المعرض تجاوز 7 ملايين ريال من خلال بيع صكوك الانتفاع ببرج زمزم أو منتجات العقارية الأخرى.
وأشار الحبيب إلى أن برامج صكوك الانتفاع التي أعلنت عنها الشركة في (برج زمزم) أحد أبراج البيت المطلة على الحرم حققت مبيعات تجاوزت 35% خلال الثلاثة أسابيع الأولى من إطلاق هذا المنتج حيث شهدت إقبالا كبيرا من قبل كافة شرائح المجتمع للاستثمار في أطهر بقعة على الأرض ووجهة المسلمين.
وتمكنت مكتب مبيعات الرياض من تسجيل أعلى نسبة بيع خلال الثلاثة أسابيع الماضية تلاه مكتب مبيعات الشركة في المنطقة الغربية.
إلى ذلك صرح الدكتور صالح الحبيب المدير العام لشركة جوار لإدارة وتسويق وتطوير العقار أن برنامج صكوك الانتفاع الذي اعتمدته الشركة لتسويق برج زمزم شهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين والمستثمرين وذلك نظير المزايا التي يتمتع بها والتي تتمثل في تقسيم فترة الانتفاع إلى أنصاف أسابيع فترة بداية الأسبوع (السبت إلى الأربعاء) وفترة نهاية الأسبوع (الأربعاء إلى السبت) أيضاً إمكانية استخدام حق الانتفاع الخاص به على عدة فترات خلال العام الواحد وكذلك من المزايا إمكانية استبدال الجناح الخاص بحامل الصك بجناح من نوع آخر وإمكان استبدال الفترة الزمنية بفترات زمنية أخرى وإمكانية تأجير أو إهداء كامل أو جزء من حق الانتفاع أو بيع صك الانتفاع أو التوريث بعد عمر طويل.
وتوقع الدكتور الحبيب أن يتم بيع كافة الوحدات السكنية بالبرج والمكونة من 1240 وحدة سكنية خلال الفترة القليلة القادمة مشيراً في نفس الوقت إلى أن شركة جوار بدأت حالياً في تسويق أضخم مشروع سياحي ترفيهي في منطقة الخليج العربي مشروع (درة الخبر).
من جهته أوضح فؤاد الحمود رئيس مجلس إدارة شركة منشآت الكويتية مالكة حق الانتفاع للصكوك في برج زمزم أن الاستثمار في سوق العقار السعودي يحقق عوائد مجزية ويعد أكبر سوق عقاري على مستوى الخليج ويستمد قوته من المكانة القوية التي تحظى بها المملكة في الأسواق العالمية مؤكداً أن المستثمرين الخليجيين يستهدفون السوق السعودي بدرجة كبيرة.
وأشار إلى أن فكرة صكوك الانتفاع بدأتها شركته قبل عامين في الكويت ولاقت رواجاً كبيراً مما ساعدها على توسيع الفكرة لأن تشمل تركيا ومصر.
ووصف استثمارات الشركة في المملكة بأنها كبيرة حيث تدرس بالإضافة إلى استثمارها في برج زمزم مشروعين في مكة والمدينة المنورة وألمح إلى أن حجم استثمارات أحد المشروعين يفوق 560 مليون ريال بينما يفوق استثمارات المشروع الآخر هذا الرقم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved