Friday 11th June,200411579العددالجمعة 23 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

عقار القابضة تستثمر ستة ملايين في المنطقة المركزية في المدينة المنورة عقار القابضة تستثمر ستة ملايين في المنطقة المركزية في المدينة المنورة

* الرياض - الجزيرة:
كشف عبداللطيف الشريف نائب رئيس مجلس إدارة شركة عقار القابضة أن طرح سوق بني النجار في المنطقة المركزية في الحرم المكي للمساهمة العامة والاستثمار سوف يكون في الأشهر القليلة القادمة.
وأكد الشريف الذي كان يتحدث للصحفيين خلال فعاليات معرض العقار السابع في الرياض، أن مشروع سوق بني النجار الذي تبلغ مساحته 47 ألف متر مربع، والذي تشارك من خلاله عقار القابضة هذا العام في المعرض، كان قد طرح جزء منه للمساهمة العام الماضي، وقد تمت تغطية الاكتتاب في الشركة خلال ثمانية أيام فقط بمبلغ يصل إلى مليار ريال ضخها الراغبون في الاستثمار.
وتوقع الشريف أن يصل عدد المعتمرين قاصدي المدينة المنورة للزيارة خلال العام الواحد أكثر من 20 مليون معتمر خلال السنوات القليلة القادمة، وأن المشاريع التي يتم طرحها من قبل شركات المساهمات العقارية سوف تنعكس بالشكل الإيجابي على المنطقة المركزية بشكل عام، وعلى المدينة المنورة ودخولاتها الاقتصادية من الزيارة من قبل المعتمرين بشكل عام.
وألمح الشريف أن استثمارات عقار القابضة تجاوزت ستة مليارات ريال في مشاريع مختلفة في المنطقة المركزية في الحرم المدني، كما أن لها خطوطاً في التوسع الخارجي لعدد من المشاريع الحيوية والهامة في سوريا والسودان.
كما أنها باعت مؤخرا جزءاً كبير من حصتها في مشروع جبل صنين في ابنان، واحتفظت بجزء من المشروع الذي يعد من أهم المشاريع الاستثمارية لشركة السلام، وهي الشركة التي تعمل على الاستثمار الخارجي لعقار القابضة.
واستبعد من جهته خالد الجار الله مدير العلاقات العامة في عقار القابضة، أن تكون سوق الأسهم في المملكة مؤثرا حقيقياً في حجم الاستثمار العقارية، وأن العقار ما يزال الملاذ الآمن للرساميل الراغبة في الاستثمار وتحقيق عوائد مالية كبيرة للمستثمرين.
وبيّن الجار الله أن الشركة على استعداد للدخول في العديد من المشاريع الاستثمارية، مادامت تحقق من خلالها عوائد مالية جيدة، وتنعكس تلك المشاريع بالشكل الإيجابي على المجتمع والاستثمار العقاري، وفق المفاهيم الحديثة لتلك الاستثمارات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved